/
/
/
/

نظمت لجنة العمل الفكري لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن في الفترة 11-13 تشرين الأول 2019، في مدينة كوبنهاكن/ دنمارك، الملتقى الفكري الحادي عشر، بحضور ممثلين عن منظمات السويد وألمانيا وهولندا والدنمارك ومكتب إعلام الخارج، وعدد من الأصدقاء. وتدارس الملتقى موضوعة "العدالة الاجتماعية بين إشكالية المفهوم والتطبيق" والتي تضمنت تقديم تسع مساهمات في ثلاث جلسات اندرجت تحت المحاور التالية:                         

المحور الأول : مفهوم العدالة الاجتماعية من الناحية النظرية

المحور الثاني: العدالة الاجتماعية وأنماط التنمية – بعض التطبيقات

المحور الثالث: العدالة الاجتماعية في العراق... المعوقات والرهانات

  أُفتتحت جلسات الملتقى بالوقوف دقيقة صمت تمجيداً لشهداء انتفاضة تشرين الأول 2019 وشهداء الحزب ، وتقديم كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الدنمارك، وكلمة لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج، ورسالة لجنة العمل الفكري المركزية التي تمنت للملتقى النجاح والمساهمة الجادة في اثراء المساهمات والمناقشات والجدل في هذه الموضوعة الهامة. وأشارت إلى إنه لأمر طيب ان تنعقد هذه الفعالية للمرة الحادية عشر على التوالي، الأمر الذي يؤكد على حيوية القضايا المطروحة واصرار الرفاق والرفيقات العاملين في المجال الفكري على عقد هذه الفعاليات، رغم كل الصعوبات، لتكون ليس مجرد فعاليات استعراضية تقليدية، بل محطات مهمة للقاء و تبادل الرؤى والافكار وتقديم مقاربات واجتهادات تعكس التنوع الثري لفكرنا ضمن إطار الوحدة.

   حظيت المساهمات التي قدّمت والتي عالجت العديد من المحاور الفرعية المتعلقة بالموضوعة المطروحة ومن زوايا وتحليلات متنوعة، بنقاشات جادة، أضفت على اجواء الملتقى الاغناء والحيوية.

  وكرست الجلسة الرابعة لتقييم أعمال الملتقى وتقديم المقترحات لتطوير العمل الفكري. وقيم المشاركون الجهود التي بذلت لعقده، وتقديم الشكر الوافر إلى منظمة الحزب في الدنمارك على استضافته.

لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج

14 تشرين الأول 2019

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل