/
/
/
/

طريق الشعب
بدعوة من حزب اليسار الإيراني "فدائيان خلق"، حضر الرفيق، هشام عبد الواحد، ممثلا عن الحزب الشيوعي العراقي افتتاح مؤتمر الحزب الصديق، المنعقد ما بين 13-15 تموز 2019، وبحضور واسع من مندوبي المؤتمر الذين يمثلون كل شرائح المجتمع الإيراني.
وألقيت في المؤتمر كلمة الحزب الشيوعي العراقي، تم فيها نقل تحيات اللجنة المركزية إلى المؤتمر والتمنيات بنجاحه في التصدي للمهام المطروحة امامه.
وشددت الكلمة على وقاحة الدور الأمريكي والعودة إلى مناخ الحرب الباردة وسباق التسلح، وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية على نطاق واسع وتصدير الأسلحة، ولا سيما إلى المناطق التي تشهد صراعات عسكرية، وتمت الاشارة إلى المخاطر المتفاقمة خلال الاسابيع الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، وعواقب ذلك المدمرة على شعوب الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، وكذلك السلام العالمي.
وأكدت الكلمة على التضامن الكامل مع تطلع الشعب الإيراني وقواه الوطنية والتقدمية إلى السلام والديمقراطية والتقدم الاجتماعي، وضرورة تطوير العلاقات الودية بين الشيوعي العراقي وحزب اليسار الايراني "فدائيان خلق".
يُذكر ان عددا من الضيوف الإيرانيين والاجانب قد حضروا المؤتمر كحزب تودة والحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، وبعض الحركات التقدمية الاوروبية والمنظمات الانسانية وضيوف آخرين.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل