/
/
/

طريق الشعب
شدد اجتماع قوى تحالف الإصلاح والاعمار الثاني الذي عقد مساء امس الاول الاحد في فندق بابل، وسط بغداد، على عدة توصيات وقرارات، مؤكدا أهمية ترسيخ المشروع الوطني وتعميق الوحدة الوطنية والقضاء على الطائفية السياسية والمحاصصة.

وحدة تحالف الإصلاح

وذكر بيان للهيئة القيادية لتحالف الاصلاح والاعمار، اطلعت عليه "طريق الشعب"، ان "الهيئة عقدت اجتماعها الدوري الثالث، (مساء الاحد)، والذي ناقش النقاط الواردة في جدول الاعمال، حيث تم التأكيد على وحدة وترصين الجبهة الداخلية لتحالف الاصلاح والاعمار، وتوحيد المواقف باتجاه المرحلة المقبلة بخصوص انتخاب رئيس الجمهورية، واهمية برنامج التحالف للسنوات الاربعة المقبلة، "من اجل تحقيق تطلعات شعبنا في العيش الكريم ضمن عراق موحد ومستقل والانتقال الى مرحلة الاعمار والبناء والرفاهية والحفاظ على ما تحقق من انجازات".

الانفتاح والتعاون

واضاف البيان ان "الاجتماع تمخض عن توصيات وقرارات ، منها الاتفاق على عقد اجتماعات شهرية للهيئة القيادية واجتماعات اسبوعية لممثلي قوى تحالف الاصلاح، بالاضافة الى الانفتاح على تحالف البناء والقوى الكردية والتعاون في تشكيل الحكومة".

الشراكة والتشاور

واشار الى "توحيد البرنامج الحكومي لقوى التحالف في اطار واحد يعكس تميزه وتوجهاته الوطنية عبر تفعيل اللجنة المختصة ضمن مدة لا تتجاوز اسبوعا واحدا".
واوصى الاجتماع بـالتأكيد على شراكة القرار والمواقف والتشاور بخصوص الجوانب الاستراتيجية، واختيار المواقع الرئاسية لتوحيد الموقف، بالاضافة الى ترسيخ المشروع الوطني، وتعميق الوحدة الوطنية والقضاء على الطائفية السياسية والمحاصصة".
مرشح واحد لرئاسة الجمهورية

وأضاف البيان "العمل على تعديل المسار الذي شاب عملية انتخاب رئيس مجلس النواب، وفق السياقات القانونية، والالتزام بالتوقيتات الدستورية في تشكيل الحكومة". كما نص على "عقد اجتماع الهيـئة العامة لتحالف الاصلاح والاعمار متزامنا مع اجتماع مجلس النواب، وتشجيع الشركاء الكرد لتوحيد موقفهم في تقديم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية وفق المعايير الوطنية وبخلافه يتم الاتفاق بين قوى تحالف الاصلاح على اختيار احد المتنافسين".

ظاهرة انتقال النواب

وتابع انه "يجب معالجة ظاهرة انتقال النواب من قوائمهم الى قوائم وتكتلات اخرى، وايجاد تعديل في قانون الانتخابات بهذا الصدد، وتسمية رؤساء الكتل النيابية لتحالف الاصلاح، ودعوتهم للاتفاق على موقف مشترك ومخرجات واضحة قبل كل اجتماع يعقده مجلس النواب".

مشروع سياسي وطني

وختم التحالف، بيانه بـ"التأكيد على استمرار تحالف الاصلاح والاعمار، وتحويله الى مشروع سياسي وطني في مؤسسة فاعلة لتطوير المشهد السياسي وترصينه".
.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل