/
/
/
/

طريق الشعب

حصد الشاعر الشاب محمد جواد الوسمي، المركز الأول في مسابقة الشعر الشعبي، التي نظمتها أخيرا، قناة "الفرات" الفضائية بمشاركة أكثر من 400 شاعر من عموم محافظات العراق.

جرت المسابقة على ثلاث مراحل امتدت إلى أربعة شهور. وفي المرحلة الأخيرة التي كانت الأصعب، طلبت لجنة التحكيم من آخر ستة شعراء فائزين، اختيار بيت شعر، والارتجال عليه بوزنه وقافيته ذاتهما، على أن يتم ذلك في وقت لا يتعدى الـ 20 دقيقة.

وقد اختار الوسمي قافية صعبة لا تتضمن مفردات كثيرة، الأمر الذي أثار قلق لجنة التحكيم مما إذا كان قادرا على إتمام القصيدة. لكنه استطاع أن ينجز الاختبار بنجاح ويبهر أعضاء اللجنة، لينال لقب "فارس ميدان الشعر". ووفقا لما ذكره مقربون من الوسمي لـ "طريق الشعب"، فإنه لم يكن ينوي المشاركة في المسابقة، وقد تم الأمر عن طريق المصادفة. فهو كان قد حضر الحلقة الأولى من المسابقة مع أحد أصدقائه الشعراء المشاركين فيها، وهناك وجدوا إن شاعرا من بين المشاركين، اعتذر عن الحضور، فتم طرح اسمه بدلا عنه، حتى فاجأ الجمهور، ولجنة التحكيم المؤلفة من شاكر التميمي وجبار رشيد وأبو حسنين الربيعي، بإبداعه الشعري.

جدير بالذكر أن الشاعر محمد جواد الوسمي عضو في لجنة الإبداع الأساسية، التابعة إلى لجنة المثقفين المحلية للحزب الشيوعي العراقي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل