تعزية المكتب السياسي

تلقينا ببالغ الألم والأسف خبر وفاة رفيقنا العزيز طاهر كريم عيل) ماموستا روند)، الذي توفي قبل ايام في اربيل بعد صراع مع المرض استمر عدة أشهر.

لقد فقدنا بوفاته مناضلا شيوعيا باسلا، بقي امينا ووفيا لحزبه منذ التحق بصفوفه سنة 1963، وقد عرف عبر عقود السنين الماضية بسجله النضالي الحافل وبصلابته، وكان يحظى بالاحترام والحب من جانب رفاقه. كام كان معروفا ويتمتع بالتقدير على نطاق واسع في الأوساط السياسية والاجتماعية الكردستانية.

في المؤتمر الثالث للحزب الشيوعي الكردستاني انتخب الرفيق الراحل عضوا في اللجنة المركزية ومسؤولا لمحلية اربيل، وبقي عضوا في اللجنة المركزية ثم في المكتب السياسي حتى المؤتمر السادس، عندما قرر ان يفسح في المجال لرفاق آخرين، مع مواصلته العمل في مكتب التنظيم المركزي.

في مناسبة رحيله المؤلم في اول ايام الشهر الحالي نتوجه بخالص التعازي اليكم جميعا أعزاءنا في عائلة ماموستا روند، والى رفاقه واصدقائه ومحبيه الكثيرين كافة، راجني للكل الصرب والسلوان. ولرفيقنا الغالي ماموستا روند عاطر الذكر دائما.

المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي

2022/12/4

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ودعت اربيل الرفيق المناضل طاهر كريم (ماموستا ره وه ند)، المناضل الشيوعي والمربي الكبير والذي افنى حياته في خدمة شعبه وحزبه وكان مثالاً للمناضل الشجاع.

وبهذه المناسبة الاليمة تتقدم رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين، الى عائلة ورفاق واصدقاء الفقيد بالتعازي الصادقة، متمنين للجميع الصبر ولرفيقنا الفقيد عاطر الذكر ولروحه السلام.

رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

اربيل 3 كانون الاول 2022