طريق الشعب/ كندا
اقام الشيوعيون العراقيون في كندا وأصدقاؤهم، حفلا بعيد الحزب السابع والثمانين، عبر منصة “زوم” يوم ٤ نيسان الجاري. حضره عدد كبير من داخل كندا وخارجها. 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهيدات والشهداء الشيوعيين وشهداء الحركة الوطنية العراقية، والاستماع للنشيد الأممي الشيوعي.

ألقيت في الحفل كلمة الشيوعيين العراقيين في كندا، وقرأت رسائل تهنئة من تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا، ورابطة الانصار الشيوعيين في كندا وضواحيها، والحركة الآشورية في كندا، ورابطة المرأة العراقية، والجمعية المندائية في كندا، والمركز العراقي الكندي لحقوق الإنسان.

 كما شارك في الحفل مجموعة الشعراء والمطربين، منهم الشاعر ناظم السماوي، والشاعر قيس السهيلي، بقصائد جميلة ومعبرة عن اعتزازهم وحبهم للحزب والوطن، كما غنى فيه المطربون عدنان السبتي، وهاشم الساعدي.

الرفيقة نوال ناجي يوسف تحدثت عن مسيرة ثلاث رائدات في الحركة النسوية العراقية، هنّ المناضلة ثمينة ناجي يوسف زوجة الشهيد سلام عادل، والدكتورة نزيهة الدليمي، والرفيقة نجيبة الساعدي ام بشرى، ومسيرة نضالهنّ الطويلة والحافلة بالتجارب الحياتية في مجال حقوق المرأة والطفل، وتأثير تلك التجارب على جيل النساء وخاصة الشابات في الوقت الحاضر.

تخلل الحفل أغاني وقراءة شعارات الحزب. 

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل