بحضور كبير وتحت شعارات "عاشت الذكرى 89 لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية" و "المجد لشهداء الحركة الوطنية العراقية" و "لا للفساد... لا للمحاصصة الطائفية"، و"نطالب بعراق مدني ديمقراطي يحترم التعددية والعدالة الاجتماعية"، أقام أنصار الحركة الوطنية العراقية في مشيكان احتفالهم السنوي يوم 31 أذار 2023، محتفلين بالذكرى التاسعة والثمانين لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية كتعبير للانتماء للوطن وللتاريخ السياسي الوطني المُشَرف وللأيادي البيضاء، واعتزاز بتأريخ الشهداء الأبرار الذين نثروا ورودا حمراء بتضحيتهم من اجل وطن حر وشعب سعيد.

افتتح الزميل عادل أسمرو الحفل مرحبا بالحضور وملقيا مجموعة من قصائده بالمناسبة، وشارك الفنان عميد أسمرو وفرقته بالجانب الفني من الحفل.

وقدم الزميل نامق ناظم كلمة الحفل والتي جاء فيها: في الحادي والثلاثين من شهر اذار الخير والعطاء من العام 1934، انبثق ربيع جديد على الحياة السياسية العراقية، مبشرا بعطاء مستمر وصمود بطولي ضد اعتى القوى الدكتاتورية التي رافقت مسيرة نضاله عبر تاريخه الطويل منذ التأسيس ولغاية اليوم من اجل مستقبل افضل للشعب والوطن.

إن التغيير الشامل لمنظومة المحاصصة والفساد التي اعقبت مجيء جيوش الاحتلال أضحى حاجة ماسة، وضرورة لتخليص شعبنا من محنته ومعاناته، وان هذا الامر لن يتحقق إلا بوجود إرادة سياسية قوية، وفعل جماهيري واسع ومنظم، ووحدة كل القوى المدنية والديمقراطية والوطنية المؤمنة بالتغيير الديمقراطي من اجل وطن حر وشعب سعيد.

اننا نقدم الى كل المناضلين خالص التهاني القلبية بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وقلوب الملايين من ابناء شعبنا العراقي وبجميع قومياته واديانه ومذاهبه، مستمدين العزم على مواصلة النضال لتحقيق ما تريده الجماهير من عزة لهذا الوطن، وتحقيق الرفاهية، والخلاص من مستنقع الطائفية والتعصب القومي والديني والمذهبي المقيت وبناء الدولة المدنية الديمقراطية لتحقيق المستقبل الامثل لشعبنا العراقي الابي. 

عاشت الذكرى التاسعة والثمانون لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية.

المجد والخلود لشهداء الحركة الوطنية العراقية ولقادتها الابرار فهد وحازم وصارم وسلام عادل.     

واستذكر الزميل نبيل رومايا الراحلون بكلمة جاء فيها: في هذه المسيرة الطويلة، لأنصار الحركة الوطنية العراقية، من الذين حملوا هموم العراق وشعبه في قلوبهم طيلة حياتهم، رافعين باعتزاز شعار وطن حر وشعب سعيد، ومتطلعين لعراق أفضل، عراق المدنية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، في هذه المسيرة الطويلة، لا يسعنا إلا أن نستذكر زملاءنا الأعزاء الذين غادرونا في الفترة الأخيرة، والذين لم نستطع من اقامت استذكار وتأبين لهم بسبب جائحة الكرونا.

نوري ستو، حكمت المندوي، صلاح كوري، حياة ججوني، سالم داوود، جميل سلمو، نجيب عجو، عماد خرخر، مصباح حميكا، فريد نموكا، بيل أسمرو، سمير عتو، جميل ميزي، علاء أسمرو، كوركيس منصور (أبو شوقي)، جورج منصور كَرمو

ومن كاليفورنيا: ريمون صادق برنو، سالم بوداغ، زكر ايرم

ومن كندا: يلماز جاويد وإبراهيم الحريري.

 فلهم جميعا الذكر الطيب الدائم. ونحن سنستمر على العمل الدؤوب من اجل ان نرى وطننا وشعبنا ينعم بالأمان والحرية والديمقراطية، وجاليتنا بالسعادة والرفاه، وسنكون دائما اوفياء لذكراكم، نحملها في قلوبنا وفي احاسيسنا.

 والقى الزميل كمال يلدو كلمات بالمناسبة، وقدم صورة تذكارية للفنان عميد أسمرو تجمع الاخوة أسمرو في بداياتهم الفنية.

وشارك الفنان سعد كاظم بمعرض للوحاته الفنية، متبرعا بمبالغ البيع للحفل.

 وشاركنا في الحفل زملاؤنا القادمين من كندا ومن الولايات الأخرى.

 وعلى أنغام الموسيقى والورود الحمراء واصوات الزغاريد تم قطع كيكة الذكرى التاسعة والثمانين من قبل الحضور والمشاركين.

وتميز الحفل الكبير بتنوع الحضور الذي ضم كل اطياف والوان الشعب العراقي وكان بحق احتفالا لكل العراقيين والذين شاركوا بالحفل لدعم مسيرة الحركة الوطنية الديمقراطية المدنية.

وأمتد الحفل حتى ساعة متأخرة من الليل وسط اهازيج وهتافات وفرح الحاضرين الذين يحذوهم الامل بأن يجتاز العراق هذه المحن الصعبة، مع الوعد باللقاء مجددا في العام القادم للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس ربيع الحركة الوطنية.

أنصار الحركة الوطنية العراقية في مشيكان

31 أذار 2023