وسط حضور العديد من أبناء الجالية العراقية، وبمبادرة البيت الثقافي العراقي مع جمعية المرأة العراقية، اقيمت في مدينة غوتنبيرغ السويدية، مساء الجمعة 18 شباط 2022، امسية استذكار وتأبين للرفيق الفنان المسرحي لطيف صالح (أبو تأميم).

ابتدأت الأمسية بالوقوف صمتاً واستذكاراً، ليلقي بعدها الاعلامي والفنان جاسم طلال، كلمة مؤثرة عن المنجز الثقافي المسرحي المشهود والمواقف النضالية والسيرة الذاتية للرفيق الفنان لطيف صالح، والتي استذكر الحضور معها العديد من الصور التي تتحدث عن الدور المتميز الذي قدمه الرفيق الراحل اثناء مسيرته المسرحية كفنان مبدع ثري العطاء ومناضل وطني اصطف مع قضايا الشعب والوطن في كل محطات التي مر بها في الوطن والخارج.

في الامسية قرأ الزميل الاعلامي  اديسون هيدو كلمة باسم البيت الثقافي وجمعية المراة العراقية.

الفنان المسرحي روميو يوسف تحدث عبر شريط فيديو أرسله من بوخارست، عن المحطات التي جمعته بالفقيد الراحل.. من العراق ساهم الفنان صباح المندلاوي في كلمة مسجلة أبنت الفقيد مستذكرة لدوره الثقافي المسرحي ومواقفه النضالية. وعن تجربتهما المسرحية المشتركة، ساهم الفنان حازم كمال الدين بكلمة استذكرت العديد من الأعمال المسرحية المهمة، والدور الذي قام به الفنان الفقيد أبو تأميم في تأسيس (فرقة مسرح بابل العراقية) في سوريا.

في الأمسية تم عرض مقطع مسرحي قصير من مسرحية (نفوس) التي جمعت الفقيد الراحل مع مجموعة من المسرحيين العراقيين..في ختام الأمسية استذكر الحاضرون بألم وحزن الفنان المسرحي الرفيق لطيف صالح (أبو تأميم)، وعبر مشاهدة الفلم الوثائقي الذي صور مراسيم وداع الرفيق  في 13 كانون الثاني 2022.