/
/
/
/

طريق الشعب

يواصل الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، تنظيم حملات التكافل الاجتماعي لمساعدة المواطنين والتخفيف من معاناتهم المعيشية في ظل أزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية على الطبقات الفقيرة والكادحين وذوي الدخل اليومي المحدود.

سلات غذائية من شيوعيي الرصافة الثالثة

اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثالثة، وبالتنسيق مع لجانها الأساسية، وزعت خلال الأيام الأخيرة الفائتة، سلات غذائية على الفقراء وذوي الدخل المحدود في مناطق الأعظمية وحي أور والشعب وحي القاهرة وسبع البور والشيشان وأم الكبر والغزلان.

وساهم في هذه المبادرة الرفيق حسين حبيب، الذي جمع تبرعات مالية من بعض التجار والمواطنين الميسورين، بعد أن وجه دعوات للتبرع عبر صفحة مخصصة لهذا الغرض على موقع فيسبوك عنوانها "حي أور والشعب". وهي من الصفحات الناشطة التي يتابعها الكثيرون من سكان المناطق المذكورة.

اللجنة المحلية تبرعت من جانبها بمبلغ 500 ألف دينار للمبادرة، أضيفت إلى المبالغ التي جمعت عن طريق صفحة الفيسبوك، لتغطي جميعها تكاليف أكثر من ألفي سلة غذائية وزعت على المواطنين.

كسوة العيد لفقراء الوشاش ومحيطه

قبيل عيد الفطر الفائت، شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المنصور/ اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، فريقا طوعيا قام بتوزيع الملابس على جمع من الفقراء والمتعففين.

ووزع الفريق الذي ضم سكرتير المنظمة وعددا من رفاقه، الملابس على عائلات فقيرة في منطقة الوشاش وعدد من العشوائيات القريبة من مناطق البيجية والزراعي وحي السلام.

وعبرت العائلات عن شكرها للشيوعيين على مبادراتهم الإنسانية، وتفقدهم الشرائح الفقيرة والكادحة والتخفيف من معاناتها في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

حملة تعفير في الوشاش والمنصور

نظم فريق شبابي طوعي من منظمة الحزب في المنصور وأصدقائها، أخيرا، حملة تعفير ضد فيروس كورونا، في منطقتي الوشاش وحي العربي في المنصور.

الحملة التي استمرت أكثر من يومين، شملت بعض الشوارع العامة والفرعية ومنازل المواطنين. وقد تضمنت بالإضافة إلى التعفير، تقديم إرشادات وقائية وتعليمات صحية لتجنب الإصابة بالفيروس، فضلا عن توزيع الكمامات الطبية.

ورحب المواطنون بمنظمي الحملة، وقدموا لهم الحلوى والمرطبات تعبيرا عن شكرهم وامتنانهم لهم.

رفاق عديدون في اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، تبرعوا للحملة بمبالغ مالية ومجموعة كبيرة من الكمامات. فيما ساهمت لجنة المثقفين المحلية في شراء البدلات الوقائية وقسم من مستلزمات الوقاية والتعفير لفريق الحملة.

سلات غذائية لفقراء الزعفرانية وجسر ديالى

أطلقت المنظمة الطلابية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثانية، الاثنين الماضي، حملة توزيع سلات غذائية على المواطنين في منطقة الزعفرانية وناحية جسر ديالى جنوبي بغداد.

وتضمنت الحملة توزيع نحو 100 سلة غذائية على الفقراء والكادحين وذوي الدخل المحدود، من الذين انقطعت أرزاقهم جراء قرار الحظر الوقائي.

النجف.. حملات تعفير وتوزيع سلات غذائية

واصل "فريق سيرجيو ديملو" التطوعي في محافظة النجف، وفريق التكافل الاجتماعي التابع إلى اللجنة المحلية للحزب في المحافظة، حملاتهما الميدانية، التي تتضمن تعفير الأماكن العامة وتوزيع السلات الغذائية على الفقراء.

"فريق سيرجيو ديملو" قام من جانبه بتعقيم وتعفير عدد كبير من المدارس في مناطق مركز المحافظة، وتجهيزها بمواد معقمة للوقاية من فيروس كورونا.

وشملت حملات التعفير التي أشرف عليها عضو اللجنة المحلية الرفيق علي العبودي بالتعاون مع نقابة المعلمين – القطاع الشمالي الثاني، ومديرية الدفاع المدني، 20 مدرسة في منطقتي الحي العسكري وحي المكرمة، ومثلها في حيي النداء والميلاد بالمنطقة الشمالية من النجف، إلى جانب أكثر من 15 قاعة امتحانية في مدارس أحياء النصر والمهندسين وأبو طالب، وذلك استعدادا لإجراء الامتحانات النهائية المرتقبة للطلبة. 

وبادر الفريق أيضا، إلى تعقيم خمسة منازل لمواطنين مصابين بفيروس كورونا.

من جانبها، زودت مديرية الدفاع المدني في النجف، اللجنة المحلية للحزب بنحو 550 لترا من مادة التعقيم، لغرض استخدامها في حملات التعفير الطوعية، وتوزيعها على من يحتاج إليها.

إلى ذلك قام فريق التكافل الاجتماعي التابع إلى اللجنة المحلية، بتوزيع سلات غذائية على عائلات فقيرة ومتعففة.

ووزع الفريق قرابة 17 سلة غذائية على عائلات فقيرة زارت المقر، فضلا عن 20 سلة خضار تبرع بها "منتدى هارموني" الثقافي، وزعت أيضا على الفقراء.

وفي السياق وزع الفريق نحو 21 سلة غذائية، في منطقة البراكين وساحة الاعتصام. فيما قام الرفيق كمال عبد نور، عضو اللجنة الأساسية في ريف الكوفة، بتوزيع 10 سلات غذائية على الفقراء في ناحية العباسية، مرسلة من قبل اللجنة المحلية.  كذلك وزعت اللجنة الأساسية في ريف الكوفة، 50 سلة غذائية على عائلات متعففة أخرى في ناحية العباسية.

شيوعيو السماوة يغيثون الفقراء

بادرت اللجنة المحلية للحزب في محافظة المثنى، الاثنين الماضي، إلى توزيع قرابة 50 سلة غذائية على عائلات فقيرة وكادحة في مدينة السماوة.

كما وزعت اللجنة المحلية، عبر عدد من الرفاق المنتسبين إليها، 200 سلة من التمر العراقي، أيضا على العائلات الفقيرة.

وذكرت اللجنة المحلية لـ "طريق الشعب"، أنها ستواصل توزيع السلات الغذائية على الفقراء، ومساعدتهم بحسب الإمكانيات المتاحة لها، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم المعيشية تحت طائلة وباء كورونا.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل