طالب عاشور/ تصوير لؤي حزام

إلتقى جمع غفيـر من أبناء الجالية العراقية في حفل توقيع ديوان شعري للسيدة (زهور بابل سعيد) على قاعة الجمعية المندائية في ستوكهولم بمشاركة جمعية المرأة المندائية والرابطة المندائية للثقافة والفنون.. في مساء يوم السبت 7/4/2018، وبعد مقدمة قصيره للسيدة المتألقة بدور بابل، شقيقة الشاعرة، ألقت الشاعرة زهــور بابل عدد من قصائد ديوانها الجديـــد:

"فليغمرك الحبُ مطراً"

 وكانت قصائدها من الشعر الحر(الملتزم بالتفعيلة)، كما ألقت قصيدة من الشعر الشعبي. تفاعل معها جمهور الحاضرين بالتصفيق وكلمات الدعم والتشجيع..

والشاعرة زهور بابل سعيد سيدة عراقية مندائية تخرجت من معهد المعلمات العالي ثم دورة للغة الإنكليزيــة، وعملت لأكثـــر من عشرين عاماً في سلك التعليم، قبل أن تهاجــر إلى هولنـــدا وتستقر في آمرسفورت في عام 1996، عملت مع مجموعة هولندية بتكليف من البلدية حول طرق مساعدة الكبار للإندماج بالمجتمع الهولندي.. كما شاركت في صفحة انترنيت هولندية تنشر الشعر المكتوب بالهولندية.. وساهمت في العمل بمجال اللجان الثقافية المندائية في البيت المندائي في هولندا، وكانت عضو الهيئة الإدارية لنادي أوترخت الثقافي المندائي، وعملت في (مهرجان دهبا آد يمانه) أو مهرجان التعميد التي كانت الفيدرالية المندائية تقيمه سنوياً ومنذ عام 2010..

كما شاركت في كل نشاطات الإعلام الخاص بإتحاد الجمعيات المندائية في المهجر.

وفي الختام كرمت الشاعرة بباقات من الورد من قبل الجمعيات الراعية للأمسية.

وكان بعد حفل توقيع هذه المجموعة الشعرية، أمسية غنائية وموسيقية لمتذوقي الطرب الأصيل قدمها الفنان غسان الرحّال برفقة عازف الأورك إحسان..