وداعاً أستاذنا الخالد عدنان حسين
 
ببالغ الحزن والألم تنعى النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، الكاتب الكبير والصحفي المعروف، النقيب الأسبق للنقابة الوطنية للصحفيين الأستاذ عدنان حسين، الذي وافاه الأجل في مدينة لندن يوم الخميس الموافق (١٠ تشرين الأول ٢٠١٩ )  بعد صراع مرير مع المرض.
 
إن رحيل أستاذنا وزميلنا خسارة كبيرة، فُجعت بها نقابتنا، إذ كان الفقيد أبرز مؤسسي النقابة، والمقاتل الدائم في أن تكون وتستمر أمينة في الدفاع عن الصحفيين وحقوقهم، مقدامة في الذود عن حرياتهم المهنية. 
 
رحل عدنان حسين ـ الشخصية الوطنية والثقافية الفذة ـ الذي طالما كان قلمه معبراً ـ بشجاعة حقة ـ عن الأفكار والتطلعات المدنية، إلّا ان أثره الفكري باقٍ في نفوس زملائه وتلامذته ومحبيه. 
 
لروح فقيدنا الغالي السلام والخلود.
 النقابة الوطنية للصحفيين
 ************************

الرفيق عدنان حسين (ابو فرح) .. وداعاً

رحل عنا ظهر الخميس 10/10/2019  في لندن المثقف والكاتب والصحفي البارز الرفيق عدنان حسين (ابو فرح)، بعد صراع مرير مع المرض .وفي هذه المناسبة الحزينة نتوجه بإسم منظمة حزبنا وكل رفيقاتها ورفاقها بأحر التعازي الى زوجته العزيزة هيفاء جاسم (ام فرح )  والى ابنته فرح وابنه عمر ، وجميع افراد العائلة الكريمة ، ونشاطرهم الحزن والأسى العميقين بمصابهم الكبير.

كان الرفيق عدنان حسين شيوعيا مخلصاً ومدافعا عن قضية شعبه العادلة ومناضلاً شجاعاً، وقلماً معطاء واسماً بارزاً في ميدان الثقافة والدعوة المدنية. كان صادقاً في فكره ومعتقداته، وفي هذا السبيل حمل سلاح النضال والتصدي لسنوات في حركة الانصار الباسلة لحزبنا الشيوعي .

خسرنا برحيل هذه الشخصية الشيوعية المرموقة علماً بارزا من اعلام الحزب والثقافة التي لعبت دورا نضاليا مفعماً بنكران الذات والعطاء اللامحدود من اجل قضية الشعب والحزب وجماهير الشغيلة والكادحين.

الصبر والسلوان لزوجة فقيدنا الغالي ،العزيزة ام فرح ، ولأفراد عائلته وجميع رفاقه ومحبيه .. والذكر الطيب دوماً لرفيقنا العزيز ابو فرح الذي ستبقى ذكراه حية في قلوبنا.

منظمة الحزب الشيوعي العراقي

في بريطانيا       

11  / 10 / 2019