/
/
/

  • احتل العراق للعام الرابع على التوالي صدارة الدول العربية والثاني على مستوى العالم في مؤشر السعادة الذي اعده معهد غالوب الامريكي.
  • بينت المدير العام التنفيذي لاستراتيجية التخفيف من الفقر نجلاء علي مراد ان زهاء 3 ملايين و 300 الف انسان يقطنون في العشوائيات ويمثلون 13 في المائة من سكان العراق.
  • قال معاون مدير عام تربية كربلاء عباس حمزة المسعودي في تصريح صحفي ان المحافظة بحاجة الى ما يقارب 400 مدرسة لفك الازدواج وتخفيف الزخم ولم تبن اي مدرسة منذ العام 2003 حتى الآن.
  • قال وكيل وزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي ان عمليات الاستخراج النفطي تسببت في حدوث تلوث كبير في المحافظات المنتجة. مشيراً الى تسجيل وزارته مؤشرات عالية جداً من التلوث في تك المحافظات ما يتطلب اتخاذ اجراءات عاجلة لمعالجة هذا الامر وهو ما تسعى اليه الوزارة. واكد الفلاحي في تصريح صحفي ان ملف التلوث الناتج عن الصناعة النفطية يتطلب عناية خاصة سيما بعد اهماله لعقود طويلة، مشدداً على ضرورة التزام الشركات العاملة بالمعايير الدولية الخاصة بهذا الشأن.
  • حذرت العالمة العراقية اقبال لطيف جابر من حصول كارثة بيئية وصحية يتعرض لها العراق. وقالت جابر ان ما تعرض له العراق من تلوث بيئي وصحي ادى الى ازدياد حالات الاصابة بالامراض السرطانية والتشوهات الخلقية حيث وصت الى نسبة كبيرة لا يمكن غض النظر عنها وما زالت في ازدياد مستمر خاصة مع قدوم فصل الشتاء ووجهت الباحثة العراقية الحاصلة على براءة اختراع في مجال الاستصلاح الحيوي للتربة نداء استغاثة عاجل للقيام بحملة وطنية ودولية لرفع المخلفات الحربية من المعدات والآليات العسكرية الملوثة اشعاعياً جنوبي العراق وانتشال الجثث في الموصل شمالاً وسحب ومعالجة المياه الملوثة بالاشعاع في البصرة لما لها من تأثير يمتد لاجيال متعاقبة.
  • ملف الملوثات المشعة في محافظة البصرة انفق عليه ما يقرب من خمسة مليارات دينار من دون جدوى ملموسة حسب قول السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق عبدالرزاق العيسى الذي احال الملف الى هيئة النزاهة للتحقيق.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل