يدين المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي العراقي بأشد العبارات محاولة اغتيال الأستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون والشخصية الوطنية الديمقراطية البارزة، والتي تمت بواسطة مسلحين مجهولين في منطقة القادسية ببغداد مساء يوم امس الخميس و نعتبر هذا العمل الإجرامي محاولة يائسة لإسكات صوت الحرية والتنوير والتقدم الذي يمثله الأستاذ فخري كريم ومؤسسة المدى، والذي يواجه الظلام والتخلف والتطرف والفساد الذين يهددون مستقبل العراق وشعبه.

ونطالب الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية بالكشف عن الجناة ومن يقف خلفهم من القوى المعادية للديمقراطية والمجتمع المدني، وتقديمهم للعدالة دون تأخير أو تهاون. كما نطالب بتوفير الحماية اللازمة لجميع الناشطين والإعلاميين والمثقفين الذين يعملون على خدمة العراق وتطويره.

نتمنى الشفاء العاجل للأستاذ فخري كريم ومرافقيه، ونؤكد على تضامننا معهم في مواجهة هذه المحنة. ونحن على يقين أن هذه المحاولة الفاشلة لن تثنيهم عن مواصلة رسالتهم النبيلة في نشر الوعي والمعرفة والفنون في المجتمع العراقي و نقف معهم في صف واحد للدفاع عن القيم الديمقراطية والحقوق الإنسانية والمواطنة في العراق.

المكتب التنفيذي

للتيار الديمقراطي العراقي

23 شباط 2024