أعلن حزب الشعب الفلسطيني عن بالغ إدانته لجريمة الاحتلال الجديدة المتمثلة في اقتحام ست مؤسسات حقوقية واجتماعية في مدينتي رام الله والبيرة، فجر اليوم الخميس، وتعمد تخريب ممتلكاتها ومصادرة جزء من محتوياتها وإغلاق بعضها بـ"أمر عسكري" من جيش الاحتلال.

وقال الحزب في بيان صحفي، صباح اليوم، إن ما قامت به قوات الاحتلال يهدف إلى النيل من برامج وعمل هذه المؤسسات، مطالباَ بالتحرك الواسع لفضح جرائم وسياسات الاحتلال، وحماية العمل الأهلي ومقاومة أية ضغوطات يتعرض لها.

وأعرب حزب الشعب مجدداَ عن إدانته لحملة التحريض المنظمة التي تمارسها حكومة الاحتلال وأجهزتها ضد المؤسسات الأهلية الفلسطينية، بذريعة محاربة "الارهاب" على حد زعمه، مؤكداَ ان هذا التحريض يأتي في إطار العداء السافر لشعبنا بكل مكوناته ومؤسساته، وهو يستهدف الحقوق الفلسطينية وضرب عمل هذه المؤسسات التي ترصد انتهاكات الاحتلال وتقديم الخدمات الإنسانية للمجتمع المحلي.

وفي الوقت الذي أكد فيه حزب الشعب، أن الإرهاب الحقيقي هو دولة الاحتلال، أعرب عن تضامنه مع المؤسسات التي استهدفت، وهي: الحق، الضمير، مركز بيسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، اتحاد لجان المرأة، لجان العمل الزراعي، ودعا إلى التفاف رسمي وشعبي حولها، والتصدي لكل إجراءات الاحتلال بحقها.

حزب الشعب الفلسطيني

18/8/2022