إلى جماهير شعبنا الباسل 

 نقترب من مرور سنة على بداية ثورة ديسمبر المجيدة وهي فرصة مهمة لإعادة النظر في مسيرة الثورة السودانية، واتخاذ الخطوات المناسبة لتدعيم تلك المسيرة مستفيدين من إيجابيات وسلبيات النشاط الجماهيري السياسي العالي في الاشهر الماضية.

 كان من دروس الإنتفاضة وأحد أسباب تقدمها بجانب وضوح خطها السياسي وتفهم الشارع الجماهيري لذلك الأدوات التي عملت على المستوى القاعدي في حشد ولف القواعد في الاحياء في المشاركة اليومية في المعارك ضد سلطة جماعة الاخوان المسلمين وأجهزة القمع الدموية لنظام الانقاذ البائد.

 الشجاعة والاقدام والتضحيات عبر النضال السلمي المثابر والمستمر نجح  في النهاية في شل يد البطش وعمق من تصدعات النظام وتأرجحه ونهاية قيادته.. وكان للحراك الجماهيري المصادم الدور الاساسي في تدعيم  وحدة مركز القيادة في اطار التنسيقية وقوى الحرية والتغيير .. وأدت بسالة الجماهير ومظاهراتها السلمية وعراكها مع النظام  منذ 16يناير 2018 إلى دفع كل قوى المعارضة للعمل في الاطار الجبهوي .. الحرية والتغيير وتحت شعار الانتفاضة حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب.

 كل الانتصارات  التي تحققت والافاق التي انفتحت امام قوى الحرية والتغيير بما في ذلك  ازاحة راس النظام وتكوين الحكومة الانتقالية وبداية فترة جديدة متقدمة تتم في تحول واضح لميزان القوى لمصلحة قوى الثورة والتقدم والتغيير كل ذلك اعتمد على الدور البارز والاساسي للجان المقاومة التي كونتها الجماهير وابتدعتها في نضالها ضد نظام الظلم والاستبداد نظام الحرب والتنكيل والتمكين والفساد، نظام النهب المنظم والممنهج نظام الانقاذ البالي. وتحت ضربات لجان المقاومة الباسلة في العاصمة والاقاليم، وصلت الانتفاضة إلى نقطة الانتصار والحركة الدائبة والصبورة نحو أهدافها الأساسية، وتحتاج تدعيم المسيرة النضالية اليوم للمزيد من البذل والعطاء، وتحتاج لبذل المزيد من الجهد الكفاحي لهزيمة مخططات الثورة المضادة وبقايا النظام ومن أجل السلطة المدنية الكاملة. هذا يعني ان تتقدم لجان المقاومة الصفوف لتهزم أعدائها وتلعب دورها كاملا فى عملية وحدة قوى الانتفاضة العريضة وتدعيم نشاط قوى الحرية والتغيير وتنفيذ إعلانه بالكامل.

اننا فى الحزب الشيوعي نؤكد على أهمية استقلالية لجان المقاومة ورفض كافة الأشكال التي تهدف إلى هيكلتها رأسيا وحرفها عن أهدافها الثورية وتحويلها إلى لجان خدمية وافراغها من محتواها الثوري.

اننا في الحزب الشيوعي نثمن عاليا الدور البارز والأساسي الذي لعبته لجان المقاومة في الوصول بالانتفاضة إلى المكتسبات الحية التي نعيشها، وندعو كافة أعضاء وأصدقاء الحزب لمواصلة دورهم والمشاركة في نشاط وعمل لجان المقاومة باعتبارها المنبر الذي من فوقه تخاطب قوى المعارضة الحية الجماهير العريضة لحماية الانتفاضة وصيانة اهدافها.

 المكتب السياسي

 الحزب الشيوعي السوداني

 17 نوفمبر 2019