ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ رحيل المناضل (حسين هادي العطار) في احدى مستشفيات مدينة برلين الالمانية.

وهو شقيق كل من الرفيقين (سلام العطار - عمودي - فيينا) والرفيق (جمال هادي العطار) مالمو - السويد، بعد صراع طويل مع المرض. ولد الفقيد عام ١٩٥١ في مدينة النجف من عائلة شيوعية. وفي عام ١٩٦٣ بعد انقلاب شباط الاسود اعتقل والداه من قبل الحرس القومي وتم اعدامهما في السجن.

 وانخرط الفقيد في سن مبكرة في النضال الوطني وانتمى الى الحزب الشيوعي في نهايات الستينيات من القرن الماضي. وفي بدايات السبعينيات سافر الى لبنان والتحق بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وفي عام ١٩٧٥ كلف للقيام بمهمة حزبية خاصة من قبل الجبهة الشعبية في كينيا - افريقيا ولكن تم اعتقاله من قبل السلطات الكينية وتم تسليمه الى سلطات الاحتلال الصهيوني وحكم بالسجن لمدة ١٠ سنوات، ثم أطلق سراحه في عام ١٩٨٥ بعد ان قضى عشر سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي مطلع التسعينيات من القرن الماضي لجأ مع عائلته الى برلين. وهو في طريقه الى برلين القت الشرطة الجيكية بالتعاون مع الموساد الاسرائيلي القبض عليه في مدينة براغ وأودع السجن، وتم إطلاق سراحه بعد فترة من الزمن.

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي الى الرفيقين عمودي وجمال وعائلة الفقيد وجميع الاهل والاقرباء، ونتمنى لهم الصبر والسلوان، وللفقيد الغالي الذكر الطيب دوما.

 منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النمسا