شيعت الجالية العراقية في جنوب السويد في مدينة مالمو يوم الثلاثاء 27-12-2022 وبحضور من مدن ودول مختلفة رفاق وأصدقاء وبموكب مهيب المناضل الشيوعي/ والشخصية الوطنية والاجتماعية   صباح عبد الرحمن شوقي ( ابو أنيس ) وبتحضيرات وأشراف من  منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد وبالتعاون مع منظمة الأنصار الشيوعيين جنوب السويد حيث عرف عن الرفيق بحبه لشعبه وطموحه في تحقيق العدالة والسعادة لعموم الشعب العراقي وقضى سنين طويلة من حياته في النضال وتنفيذ المهمات الصعبة و حمل السلاح ضد الطغمة الدكتاتورية والتي تعرض من خلالها لضربة الكيمياوية التي قام بها نظام صدام الدكتاتوري اثناء عملية الأنفال ضد مقرات حزبنا الشيوعي العراقي والتي كانت من اسباب اصابته المزمنة في الرئة حيث بقي يعاني منها طيلة حياته. وعند القاء النظرة الأخيرة تحدث الدكتور مؤيد عبد الستار عن ذكرياته عن الفقيد.

وبعد مراسيم مواراة الثرى، اقيم في الجمعية الثقافية العراقية – مجلس الفاتحة حيث ألقى عدد من الكلمات. كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد القاها الرفيق أياد والتي أشادت بمواقف الرفيق وسيرته النضالية والتي بدأت منذ سني شبابه الأولى من اجل تحقيق حلم وطن حر وشعب سعيد. ومحطاته النضالية.

 كما ألقى الرفيق علي حسين كلمة منظمة الحزب الشيوعي ورابطة الأنصار الشيوعين في الدنمارك والتي اشادت بنضال الفقيد ومواقفه البطولية وحب الجميع الذي تمتع به.

كما ألقيت كلمة منظمة الأنصار الشيوعين في جنوب السويد والتي تفخر ان يكون الرفيق ابو انيس أحد أعضائها ومن الأنصار الأوائل في ستينات القرن الماضي حين تعرض الحزب الشيوعي العراقي الى الهجمة البربرية لقطعان الحرس القومي فكان الفقيد من الملتحقين بفصائل الأنصار.

 كما القى الشاعر ابو حازم التورنجي قصيدة بعنوان (رثاء ماكنت اريده لعزيز صباح الوندي) مشيدا بمواقف الفقيد والمحطات النضالية. والقى الدكتور مؤيد عبد الستار قصيدة بالغة الكردية وأشاد فيها بالسيرة النضالية لفقيد ابو انيس.

وقدمت عائلة الفقيد الشكر لجميع الحضور ولمنظمتي الحزب الشيوعي في جنوب السويد والدنمارك وكذلك لروابط الأنصار الشيوعين وكل من حضر المراسيم والمجلس او ممن اتصل او كتب عبر التواصل الاجتماعي.

عرض مقالات: