يعرب المجلس العراقي للسلم والتضامن عن ادانته الشديدة للعدوان الغاشم الجديد على مخيم جنين. ان استهداف الناس الامنين وتشريدهم وتعريض حياتهم للخطر لمجرد رفضهم للسياسات الاستيطانية العدوانية يقدم دليلاً جديداً على همجية الكيان الصهيوني المحتل وايغاله في ممارسات تجاوزت كل الأعراف والقوانين الدولية وحقوق الانسان، لقد سقط عشرات القتلى والجرحى في هذا العدوان الاثم حيث يحتجز ويعتقل المئات من أبناء المخيم وتهدم بيوتهم ويشردون من ارضهم فيما لا يزال المجتمع الدولي غارقاً في صمته امام ما يجري في المخيم وعلى الأرض الفلسطينية.
لقد أكد هذا العدوان السافر على الشعب الفلسطيني النزعة الفاشية العنصرية لليمين الإسرائيلي ومحاولاته التوسعية واستهانته بالحياة البشرية وليس امام الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والاجتماعية سوى التوحد والتضامن ومقاومة الاحتلال بإرادة ثابتة وايمان بالنصر مهما كانت التضحيات.
ان المجلس العراقي للسلم والتضامن يؤكد وقوفه مع الشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان ودعمه على مسار انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتنفيذ قرارات مجلس الامن التي صدرت بعد الحرب العدوانية في 5 حزيران عام 1967.

المجد للشهداء الابرار
والشفاء العاجل للجرحى
وليعش الشعب الفلسطيني حراً ابياً.
سكرتارية
المجلس العراقي للسلم والتضامن

بغداد  الرابع من تموز/ 2023