تستحق محافظة الناصرية ان تكون واحدة من ابهى وأجمل محافظات العراق، واستثمار طاقات اهلها وشبابها ومواردها وخيراتها الوفيرة للنهوض بواقعها العمراني والخدمي وتحويلها الى واحدة من المدن المهمة، خاصة وهي تمتلك  أهم الوجهات السياحية والحضارية في بلدنا.

ولكونها مسروقة من اهلها بفعل الفساد والادارة الفاشلة على مدى عقدين، تستحق ان نعمل على تغيير واقعها من خلال برنامج حقيقي، يضع في اولوياته مواردها الداخلية وحقوقها الاتحادية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في كل المجالات.

  1. تشجيع الحوار لحل المشاكل الاجتماعية واثرها على امن واستقرار المحافظة.
  2. تحسين الخدمات البلدية من خلال تطوير البنى التحتية، كمشاريع الصرف الصحي والنظافة العامة وفتح الساحات والحدائق والمتنزهات، وتطوير المؤسسات العامة في المحافظة من خلال اعادة ترميمها بجودة عالية او انشاء بنايات جديدة.
  3. معالجة آثار الجفاف ومساعدة المتضررين وايجاد حلول لتوفير المياه بتقنيات متطورة واستخدام طرق الري الحديثة .
  4. تطوير المرافق السياحية والاهتمام بالمدن الحضارية وجعلها اولوية سياحية كبرى تخدم المحافظة وواقعها.
  5. توفير الخدمات الصحية والتركيز على الصحة الأولية بإنشاء مراكز صحية في الاقضية والنواحي والأرياف مع توفير كوادر متخصصة لإدارة هذه المؤسسات.
  6. مراقبة المؤسسات الصحية الاهلية واهمية تقديم خدماتها بأسعار معتدلة وخدمات عالية المستوى تسمح لجميع فئات المجتمع الوصول إليها.
  7. اهمية متابعة الميزانية الاتحادية وزيادة موارد المحافظة بالاستفادة من الشركات النفطية العاملة فيها وكذلك استثمار الخبرات للمؤسسات الاكاديمية.
  8. تشجيع العمل الطوعي والمدني للمنظمات الذي يعزز الانتماء للمحافظة والمجتمع.

المرشحة: ايمان الامين

المحافظة: ذي قار

تحالف قيم المدني - 203

التسلسل: 4

التولد:  ١/٧/١٩٦٤

السكن: الناصرية

التحصيل الدراسي: بكالوريوس علوم زراعية

الموبايل يتضمن واتساب: 07831426615

الحالة الاجتماعية: متزوجة

مهندسة زراعية وناشطة مدنية، وعضو في الحزب الشيوعي العراقي، لدي الكثير من النشاطات والفعاليات المدنية والسياسية الاحتجاجية. حصلت على الكثير من ورش التدريب والتطوير في مجال تخصصي الزراعي ومجال نشاطي السياسي والمدني، كما لي نشاط بارز في الدفاع عن حقوق المرأة العراقية حيث لدي عضوية في رابطة المرأة العراقية وشبكة النساء العراقيات. ناشطة في حركة الاحتجاج منذ العام ٢٠١١ وكنت منسقة لتنسيقية مستمرون لسنوات ممثلة عن محافظة ذي قار.

 ......................