تستحق عاصمتنا الحبيبة بغداد، الكثير، فهي تعاني منذ سنوات من سوء الخدمات، وغيابها في مناطق عديدة، فهي تحتاج الى احداث تغيير حقيقي في طريقة ادارتها ومحاسبة جميع من قصر واستثرى على حساب مصالح ابناءها.

الجانب الرقابي:

  1. 1. تفعيل الدور الرقابي لمجلس المحافظة في متابعة المشاريع التي تنفذ في بغداد، ومساءلة المسؤولين عن المشاريع المتلكئة والمتأخرة وفق الإجراءات الرقابية لمجلس المحافظة.
  2. 2. مراقبة أداء الدوائر الرسمية واستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين والعمل على متابعتها عبر مكتب متخصص لمتابعة شؤون المواطنين.
  3. 3. العمل على تشكيل مركز خاص في المجالس المحلية لمتابعة شؤون النساء والأطفال وتقديم الدعم القانوني والاجتماعي لهن بالمجان.
  4. 4. إعطاء الأولوية للمشاريع التي تمس حياة المواطنين في الخدمات مثل الصحة والتعليم والعمل وان يقوم مجلس المحافظة على تخصيص الموارد المالية المناسبة لها.
  5. 5. العمل على مكافحة الفساد وسوء استخدام الأموال والمحسوبية والوساطة، عبر الرقابة والاستجواب ومتابعة فريق قانوني يعمل على التوجه الى القضاء لمحاسبة الفاسدين بالتعاون مع المواطنين.
  6. 6. السعي الى حل إشكالية التضارب والتداخل بين الصلاحيات في بغداد ووضع اليات عمل مشتركة بين جميع الجهات.

 

الجانب الخدمي:

  1. 1. متابعة أداء المسؤولين عن الخدمات في بغداد، خصوصاً ملف المياه الصالحة للاستخدام، وملف المولدات، والجانب الصحي والعمل على تحسينها عبر المشاريع الملائمة التي نقترحها في مجلس المحافظة ومتابعة إنجازها وفق شروط ومعايير الجودة.
  2. 2. الاهتمام بقطاع التربية والتعليم ومتابعة واقع الأبنية المدرسية والسعي لزيادة عديدها من خلال التخصيصات المناسبة، ومتابعة ملف رياض الأطفال والحضانات وتوفيرها قريبا من سكن المواطنين وخصوصا في المناطق التي تفتقر اليها ، وذلك عبر مشاريع المحافظة.
  3. 3. متابعة ملف الطرق والمواصلات مع الجهات المعنية، والاهتمام بملف الكراجات وان تكون أسعارها مناسبة للمواطنين، عبر الترويج لمشاريع خدمية في هذا الجانب والعمل على تنفيذها والرقابة على ذلك .

 جانب البيئة والتغير المناخي:

  1. 1. سيكون ملف التلوث البيئي من الأولويات والعمل على انشاء حزام اخضر لبغداد والحد من عملية قطع الأشجار.
  2. 2. اقتراح سياسات وتعليمات للحد من اثار التغيير المناخي على بغداد والتي تمثلت مؤخرا بالعواصف الترابية والجفاف وغيرهما.
  3. دراسة الأثر البيئي للمشاريع والعمل على ضمان استخدام مواد ومعدات صديقة للبيئة.

 المرشح: بشرى صادق أبو العيس

المحافظة: بغداد

تحالف قيم المدني 203

التسلسل: ١

التولد: ١٩٦١

السكن: بغداد - الكرادة

التحصيل الدراسي: بكالوريوس إدارة واقتصاد / علوم إحصاء / جامعة بغداد

الموبايل يتضمن واتساب: ٠٧٧٦٠٤٩٤٣٨٨

العمل: معاون مدير عام في دائرة السينما والمسرح بوزارة الثقافة العراقية.

الانتماء السياسي: عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

المؤهلات والخبرات

لدي الكثير من الدورات التدريبية في تخصصي وفي موضوعات لدها ارتباط بنشاطي السياسي والمدني، فضلا عن حصولي على عدد من كتب الشكر والتقدير حيث حصلت على تكريم للموظفة المثالية في دائرة السينما والمسرح للسنوات ٢٠١٤، ٢٠١٥. ٢٠١٦.

ناشطة في حركة الاحتجاج منذ عام ٢٠١١، وكنت أحد المنظمين لعدد كبير من الاحتجاجات في بغداد والمحافظات، للمطالبة بالتغيير وانهاء نظام المحاصصة والفساد. وانتخبت لمرتين لعضوية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي.

 ................................