في كل عام مع نهاية العطلة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد ترتدي مدينة فيينا حلة الفرح مع عيد صحيفة (Volksstimme) صوت الشعب صحيفة الحزب الشيوعي النمساوي.

وفي الثاني والثالث من أيلول المنصرم حضر الألوف من زوار المهرجان الى حدائق براتر الجميلة في مدينة فيينا العاصمة للاحتفاء وللمشاركة في مهرجان Volksstimmefest والذي يعتبر من أجمل مهرجانات فيينا.

والمهرجان تظاهرة سياسية يسارية ثقافية اجتماعية فنية ورياضية كبيرة، يشارك فيها العديد من الاحزاب الشيوعية والمنظمات اليسارية من مختلف انحاء العالم.

وعلى مدى يومين أقيم العديد من الفعاليات السياسية والثقافية الموسيقية والرياضية وألعاب أخرى للأطفال.

وكانت مواضيع الحرب الروسية الأوكرانية ومشاكل ارتفاع أسعار الطاقة والغاز والكهرباء والسلع الغذائية والايجارات، وقضايا اللاجئين والمرأة والشباب والبطالة والبيئة مهيمنة في خيمة الندوات.

وشاركت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المهرجان وكالعادة اكتظ جناح المنظمة بالضيوف ممثلي الأحزاب الشقيقة والصديقة والأصدقاء من الجالية العراقية الكردستانية.

وعلى هامش المهرجان أجري العديد من اللقاءات مع الأحزاب والمنظمات ،حيث زار الجناح الرفيق Walter Beier رئيس حزب اليسار الأوربي ÷ضافة إلى العديد من قادة الحزب الشيوعي النمساوي وممثلين عن حزب توده الإيراني ومنظمة فدائي خلق الإيرانية والاتحاد الوطني الكردستاني وممثل الحزب الشيوعي السوري الموحد ورفاق من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، كما قام وفد من الحزب بزيارة أجنحة كل من  حزب اليسار الألماني والحزب الشيوعي الألماني وحزب العمال الكردستاني وأجنحة كوبا ونيكاراكوا وأورغواي وجناح اليسار التركي ،وتم التداول والحديث معهم حول القضايا السياسية المختلفة في العراق والعالم.

كما ساهمت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هنگاریا ومنظمة الحزب الشيوعي العراقي في جمهورية سلوفاكيا في المهرجان.

عرض مقالات: