منذ الصباح الباكر، ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب الشيوعية واليسارية الدنماركية وغير الدنماركية تنشط في الساحة الخضراء ((fælledparken)) المخصصة للاحتفال بعيد الطبقة العاملة العالمي في العاصمة كوبنهاكن. فكانت الاعلام الحمراء التي تحمل شعار المنجل والجاكوج عالية خفاقة فوق الخيم التي ازدانت طاولاتها وجدرانها بالمطبوعات والمنشورات والشعارات والبيانات المختلفة والمتنوعة وبلغات عدة، والتي اجمعت على رفض الحروب، وإحلال السلام والاستقرار في مناطق العالم جميعا، والمطالبة بحقوق العمال والكادحين في العيش الكريم.

وفي هذا اليوم الذي تتضامن فيه البشرية مع الطبقة العاملة وحقوقها المشروعة، كانت لمنظمة حزبنا ورابطة الانصار الشيوعيين، كما في كل عام، مساهمة بارزة وسط هذا التجمع اليساري الكبير. حيث وزعت بيان اللجنة المركزية الخاص بالمناسبة والمطبوع باللغتين العربية والدنماركية، بالإضافة الى بعض الشعارات التي تعبر عن مواقف الحزب المختلفة. كما عُرضت على الطاولة مجموعة من كتب بعض الرفاق وجريدة النصير الشيوعي، وكذلك الكثير من التحف والقلائد وأعمال تراثية متنوعة. وقام الفريق الإعلامي للمنظمة بالبث المباشر لهذه الفعالية على صفحات التواصل الاجتماعي من خلال إجراء المحادثات المباشرة مع الرفاق والزوار.

هذا وكانت الساحة قد اكتظت بالشباب المتظاهرين الذين يرفعون الأعلام ويسيرون على إيقاع الموسيقى والاغاني المعبرة عن تطلعات الشعوب نحو الحرية والسلام.

عرض مقالات: