/
/
/

تضامن عبد المحسن
تزينت سماء متنزه الزوراء وسط بغداد، صباح الأحد الماضي، بالبالونات الملونة وطيور السلام إيذانا بانطلاق مهرجان تنمية المهارات لدى تلاميذ مدارس بغداد، الذي أقامته الأمانة العامة لمجلس الوزراء تحت شعار "لتنمية مهاراتهم".
شاركت في المهرجان الذي تزينت أرضه برسوم ملونة أنجزها الكثير من التلاميذ والطلبة الموهوبين، وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثلة بدار ثقافة الأطفال، ووزارة التربية ممثلة بمديريتي التربية في الكرخ والرصافة ومديرية التعليم المهني، فضلا عن وزارة الرياضة والشباب والعديد من منظمات المجتمع المدني.
المهرجان الذي يقام للمرة الأولى بعد انقطاع دام سنوات طويلة، استهله الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق بكلمة ذكر فيها ان هذا النشاط أقيم بتوجيه من مجلس الوزراء، وبمبادرة من خلية الإعلام الحكومي، التي تتشكل من عدد من الوزارات، مؤكدا أهمية المهرجان في هذه الفترة، خصوصا بعد أن عانت الفعاليات اللاصفية إهمالا كبيرا خلال مدة طويلة.
وتابع قائلا ان "هذا اليوم يمثل عودة للنشاطات اللاصفية، التي لها من الأهمية في تربية النشء، وفي تهيئة أجواء وبيئة مناسبة للتعلم".
بعد ذلك انطلقت فعاليات المهرجان بعرض مسرحي قدمته دار ثقافة الأطفال، عنوانه "الطريق نحو المجد"، وهو من إخراج د. فاتن الجراح، وتمثيل عدد من التلاميذ الموهوبين.
وساهمت الدار أيضا في إقامة معرض رسم حر للأطفال، ومعرض شخصي للرسامة اليافعة سماء الأمير حمل عنوان "حياة بلون الحب"، وآخر للطفل الموهوب موسى باسم. فيما قدمت للجمهور الطفلة الموهوبة مريم أحمد سليم، التي أدت أغنية على خشبة مسرح الزوراء، ونظمت في السياق ذاته معرضا لمطبوعاتها الموجهة للأطفال، من مجلات وقصص.
من جانبه قال الناطق الرسمي باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة، ان المهرجان ابرز مواهب متعددة في مجالات الرسم والشعر والاعمال اليدوية، مشددا على أهمية إقامته سنويا.
وأضاف قائلا ان "مثل هذه الفعاليات تساهم في اعادة بناء المجتمع بشكل ايجابي".
هذا وافترش تلاميذ وطلبة العديد من مدارس جانبي الكرخ والرصافة، حدائق المتنزه، عارضين نتاجاتهم في الرسم والأعمال اليدوية، إلى جانب استعراض كشفي قدمته فرق الكشافة التابعة لعدد من المدارس.
وشهد مسرح الزوراء فعاليات غنائية قدمها العديد من رياض الاطفال والمدارس الثانوية، وقراءات شعرية ساهم فيها بعض الطلبة، فضلا عن عرض أزياء نظمته إحدى المدارس، وعكست من خلاله مختلف مراحل حضارة وادي الرافدين.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل