/
/
/

قال عضو لجنة التربية بمجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي ان الواقع التربوي في محافظة ذي قار يرثى له من ناحية البنى التحتية. واضاف انه ما زال هناك 96 مدرسة طينية في القرى والارياف لمحافظة ذي قار يدرس فيها التلاميذ فضلاً عن وجود 200 مدرسة اخرى ما بين كرفانات واخرى خربة آيلة الى السقوط. مشيراً الى ان هناك مدارس دوام الطلبة فيها ثلاثي ورباعي في مركز المدن ما يسبب ضغطاً كبيراً، وعدم قدرة الكوادر التدريسية على اكمال المناهج التربوية لضيق الوقت. واوضح ان محافظة ذي قار بحاجة الى 350 مدرسة لتحويل جميع مدارسها الى مدارس ثنائية الدوام والى 650 مدرسة ليكون دواماً احادياً والقضاء بشكل نهائي على الدوام المزدوج.
قال مفتش عام وزارة التربية الدكتور علي حميد كاظم الشكري في تصريح صحفي ان اللجان المختصة العاملة في مكتبه وبالتنسيق مع المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية اكتشفت وجود 1448 وثيقة دراسية مزورة تخص الموظفين في وزارة التربية اضافة الى بقية الوزارات والمؤسسات الاخرى في الدولة. واكد ان المكتب دقق الوثائق الخاصة بـ 11 ألف و 236 موظفاً حكومياً بعد طلب من الجهات الرسمية لتدقيقها. مشيراً الى انه تم خلال التدقيق اكتشاف اللجان المكلفة بالتدقيق وجود تلك الوثائق الدراسية المزورة، موضحاً ان عمليات التدقيق للحالات اعلاه تمت خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 2018.
كشفت الاحصائيات عن حالات الطلاق في العراق انها سجلت خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري وقوع نحو 10 حالات طلاق في العراق خلال كل ساعة على مدى السبعة اشهر الاولى من العام كان النصيب الاكبر منها من حصة العاصمة بغداد.
اعلنت السلطات العراقية اعتقال ثلاثة ضباط بتهمة ادارة خلية مهمتها تزوير الحقائق لاطلاق سراح الموقوفين مقابل مبالغ مالية في بغداد ومن بين الضباط عميد يشغل مدير قسم استخبارات وسط الكرخ. وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبدالستار بيرقدار في بيان ان المتهمين كانوا يقومون بابتزاز ذوي الموقوفين لدفع مبالغ مالية فضلاً عن التلاعب بالاوراق التحقيقية. واضاف ان الضباط كانوا يغيرون الحقائق ويختلقون أدلة مادية في قضايا الموقوفين اضافة الى تأخير الافراج عن الموقوفين المفرج عنهم بموجب قرار من المحكمة المختصة لحين دفع ذويهم مبالغ مالية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل