/
/

 بغداد - طريق الشعب

استقبل الرفيق مفيد الجزائري نائب سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يوم الخميس (24 ايار 2018) السيد فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيس وفده المفاوض الى بغداد في شأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وبحث الجانبان في اللقاء الذي جرى في مقر الحزب الشيوعي العراقي ببغداد، الوضع الناشئ في اعقاب الانتخابات العامة الاخيرة، وتابعا التحركات والاتصالات التي تشهدها الساحة السياسية لتنفيذ الاستحقاقات الدستورية التالية، وفي مقدمتها التهيئة لتشكيل الحكومة الجديدة.

واتفق الطرفان على العمل من اجل ان تأتي الحكومة الاتحادية المقبلة معبرة عن تطلعات الناخبين الى توفير الامن والخدمات والاحتياجات الملحة الاخرى، استنادا الى برنامج  يتم الاتفاق عليه اولا، مع التشديد على احترام مواد الدستور المتعلقة بالآليات والتوقيتات المعتمدة لاختيار الرئاسات الثلاث وتشكيل الحكومة. ونوّه الجانبان في مجرى المداولات بالوشائج القوية القائمة بين الحزبين، خاصة العلاقات النضالية التاريخية ضد العهود الدكتاتورية ومن اجل الحقوق المشروعة للشعب العراقي، وبضمنه الشعب الكردي. وضم الوفد الزائر اضافة الى السيد فاضل ميراني كلا من السادة خسرو كوران عضو قيادة الحزب، واوميد صباح مستشار الرئيس مسعود البرزاني، والسيد بنكن ريكاني ممثل مكتب العلاقات في الحزب، والسيد شوان محمد طه مسؤول الفرع الخامس في بغداد. فيما شارك في اللقاء الى جانب الرفيق مفيد الجزائري كل من الرفيقة شميران مروكل والدكتور صبحي الجميلي عضوي المكتب السياسي، والدكتور علي مهدي عضو اللجنة المركزية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل