/
/

طريق الشعب
التقى الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، مساء أمس الاول السبت، جمعا من التربويين ضمن جلسة حوارية بدأت بالترحيب والتهنئة بعيد المعلم من قبل الرفيق فهمي، الذي اشاد بدور المعلم في عملية بناء الانسان.
وبين إن التربية والتعليم هي اساس نهوض الشعوب لذا نرى ان الدول المتقدمة تخصص نسبا عالية من موازناتها لهذا المجال. بينما نجد ان المخصص للتربية والتعليم عندنا لا يتناسب مع الاحتياجات، بعيدا عن المستوى المقبول.
وبخصوص الوضع السياسي الراهن، اشار ان نهج المحاصصة الطائفية اصبح عائقا امام تنفيذ الكثير من الخطط الاستراتيجية ومنها ما يشمل التعليم وذلك ليس بسبب عدم توفر الاموال، بل عدم توفر الارادة لدى القوى المتنفذة وتشبثها بالمغانم والمكاسب الامر الذي يعرقل مسيرة التغيير.
وقد سلط بعض الحاضرين الضوء على اهمية ان يحتوي تحالف سائرون على برنامج تفصيلي شامل لإصلاح التعليم وسبل تطويره، واكد الرفيق رائد فهمي اتفاقه مع هذا المقترح.
ومن خلال مداخلات الحاضرين تساءل بعضهم عن طبيعة التحالف ضمن "سائرون" ورد الرفيق عن هذا التساؤل بالقول: ان من ضمن المشتركات التي جمعت اطراف هذا التحالف هي الهوية الوطنية ونبذ الطائفية ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية وبناء دولة المؤسسات، لذلك تبدي بعض الاوساط المتنفذة تخوفها من هذا التحالف والتأجيج الاعلامي ضده.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل