أقدمت وزارة التعليم العالي في العراق مؤخراً على اصدار قرارها المرقم 190 في 30/5/2023 والمتضمن منع اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق من اقامة الندوات، والمؤتمرات، والمهرجانات، والزيارات والتي رأت الوزارة في هذه الأنشطة ما يهدد العملية التعلمية بل ويؤثر سلباً على سيرها.

إننا اذ نعرب عن استغرابنا الشديد لمثل هذا العذر الساذج في حرمان الاتحاد المناضل من مزاولة نشاطه المهني التنويري، فنرى أنه من المعيب حقاً على الوزارة المعنية أن لا تجد ما تعلن فيه عن أسباب فشلها الذريع في الارتقاء بمستوى التعليم العالي وتراجعه المستمر الى حد وصوله الى قاع المستويات الإقليمية والعالمية، والتي نحن وغيرنا يعرف الأسباب الكامنة وراء هذا الفشل والمتمثل في المحاصصة المقيتة والفساد. إننا نرى أن وراء هذا القرار تكمن أنفاس سياسية تخشى بل ترتعب من نشاطات أتحاد الطلبة العام.

وإذا يعلن تجمع المندائيين الديمقراطيين في كندا عن شجبه وادانته لهذا القرار المجحف والنابع من استغلال السلطة لتكميم الأفواه التي لم ولن تفلح على مدى 75 عاماً في بلوغ مبتغاها لا سابقاً ولا يمكن لها أن تبلغه لاحقاً ، فأننا نطالب الحكومة والوزارة بالغاء قرارها هذا وتقديم اعتذارها لمدرستنا الأم اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق.

إن الأصوات المطالبة بالغاء هذا الأجراء التعسفي وكذلك كل أساليب التأييد والتضامن مع الإتحاد المجيد في أرجاء المعمورة سوف لن تهدأ ولن تسكت عن التلاعب بمقدرات الديمقراطية على ضيقها في عراق ما بعد النظام الدكتاتوري المقبور ولن تسمح بعودتها البغيضة.
عاش نضال اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق

المجد والخلود لشهدائه الأحرار

تجمع المندائيين الديمقراطيين في كندا
 24 حزيران 2023