زار السفارة العراقية بتأريخ 24 حزيران يونيو 2023 وفد يمثل منظمات البلاتفورم العراقي والمنظمات الديمقراطية الاخرى، وضم الوفد السيدات والسادة بشرى الحكيم، سمير خلف، محمد الهلالي، هشام عبدالواحد خلف، والدكتور تيسيير الالوسي .

كان في أستقبال الوفد بالموعد المحدد، رئيس الدبلوماسية العراقية في لاهاي الأستاذ علي هلال، حيث جرى تسليمه مذكرة احتجاج موجهة إلى الرئاسات الأربعة، أعربت فيها المنظمات التي وقعت عليها، عن رفضها القرار المتخذ في وزارة التعليم العالي  بحظر أتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق،  وأكدت أدانتها لما تضمنه القرار من أحالة الملف إلى الأجهزة الأمنية لمتابعة وملاحقة النشطاء وحرمانهم من أية أنشطة داخل حرم الجامعات، سواء الثقافية منها أو مايتعلق بحقوق الطلبة والدفاع عن مصالحهم بالمخالفة مع القوانين واللوائح المعمول بعا عراقيا وعالميا.

وقد أبدى الوفد استغرابه من قرار يصدر بالتناقض مع ماأقره الدستور من حقوق وحريات وماكفلته القوانين من ضمانات لقوى المجتمع المدني من حماية ورعاية لأنشطتها فيما اوغل القرار بوضوح في نهج يقوض كل ذلك لما يؤكد سلوكا قمعيا استبداديا  .

وأعرب الوفد عن ثقته بالانتصار لحق الأتحاد في العمل الحر المستقل خدمة للطلبة ومسيرة التفوق العلمي وربط برامج التعليم بالمجتمع وحاجاته وسد الطريق على الأنتهاكات والخروقات المرتكبة ...

وجرت الإشارة إلى المنظمات التي وقعت مذكرة الاحتجاج  وهي :-

١) رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين فرع هولندا

٢) التيار الديمقراطي العراقي فرع هولندا

٣) الجمعية الأشورية

٤) بوابة عشتار

٥) رابطة المرأة العراقية في هولندا

٦) أتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا

٧) البيت العراقي في دنهاخ

٨) جمعية النساء العراقيات في هولندا

٩) منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان

١٠) البرلمان العراقي في المهجر

١١) النادي الثقافي المندائي في دنهاخ

١٢) المرصد السومري لحقوق الإنسان في هولندا