ستوكهولم: طريق الشعب

أفتتح المهرجان الفني التشكيلي الثالث عشر التي تقيمه الجمعية المندائية في ستوكهولم سنوياً في مقرها الواقع في شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، بتاريخ 20/10/2023 وأستمر ليومين، أمتاز بحضور جماهيري كبير إكتضت بهم قاعة العرض، وبعد الترحيب بالضيوف والفنانين المشاركين، تم عرض فلم قصير عن المهرجانات السابقة من إعداد وإخراج المهندس عدي حزام. وقد أفتتح المهرجان بإيقاد الشموع من قبل السيدة إنكريد ممثلة دائرة النون الحسية السويدية، والفنان راجح نوري والسيدة سلمى السيفي، والأستاذ فوزي صبار رئيس رابطة الثقافة والفنون المندائية في المهجر.

شارك في المهرجان 22 فنانة وفنان من مختلف المستويات من محترفين وهواة وشباب وخصص جناح خاص للهواة لمن هم دون الثامنة عشر فهنالك أبناء بعمر 9 سنوات كانوا ضمن المشاركين في المعرض، وتنوعت الأعمال بين المدارس الإنطباعية الواقعية، والسريالية والتجريد، الفن الرقمي، السراميك والنحت، الكولاج، التصوير الفوتوغرافي، والأعمال اليدوية. كما تنوعت المواضيع التي تناولتها الأعمال.

وكان ضيف الشرف لهذه السنة هو الفنان نبيل تومي الذي شارك بثلاث لوحات.

نالت الأعمال أعجاب الحضور الذي أثنوا على جمالية الأعمال ودقة التنظيم، وفي ختام اليوم التالي تم توزيع الميداليات والشهادات التقديرية والزهور على جميع المشاركين وعلى أعضاء اللجنة المنظمة لجهودها البارزة.