أقامت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني في النمسا احتفالا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، وذلك يوم الاحد ١٤ نيسان.

افتتح الحفل بكلمة ترحيب من قبل الرفيقين جبار طلاع وفؤاد غلام وثم وقف الجميع دقيقة حداد على ارواح شهداء الحزب والحركة الوطنية العراقية.

وألقى الرفيق ابو هاني كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وثم ألقيت كلمة الحزب الشيوعي العراقي من قبل الرفيق جبار طلاع وكلمة الحزب الشيوعي الكردستاني من قبل الرفيقة سازان صابر وبعدها ألقيت كلمات منظمات الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وحزب ابادي الافغاني (حزب الشعب الافغاني سابقا) والمركز الثقافي الكردي في فيينا وأخيرا كلمة حزب توده الايراني.

وأشاد الجميع بنضالات الشيوعيين العراقيين والتضحيات الغالية التي قدموها في سبيل حرية الوطن وسعادة الشعب.

ثم ألقيت البرقيات التي وصلت إلى الحفل من قبل الحزب الشيوعي النمساوي وحزب اليسار الاوربي والنادي العربي النمساوي للثقافة والفنون ورابطة المرأة العربية النمساوية والحزب الشيوعي السوري الموحد ومنظمة الحزب الشيوعي العراقي في سلوفاكيا.

بعدها بدأت الفقرة الفنية التي أحياها الفنان بشار غناوي حيث قدم باقة من الاغاني الحزبية والفولكلورية العراقية وكانت أولها اغنية (وي عيد الحزب) وأغنية (تجمعنا كلمة بهل الحزب) من كلمات الشاعر محمد الكيم والحان وأداء الفنان بشار غناوي.

واختتم الحفل وسط أجواء من الفرح والبهجة والسرور.