جايين نغير.. كربلاء تستاهل الخير

تستحق محافظة كربلاء ان تكون واحدة من أجمل محافظات العراق، وتكفيها مفاخرها الحضارية ان تكون رصيدا سياحيا وماليا ينهض بواقعها الخدمي ويحولها الى واحدة من اهم مدن العالم على خارطة السياحة المحلية والاقليمية والعالمية.

ولكونها مسروقة من اهلها بفعل الفساد والادارة الفاشلة على مدى عقدين، تستحق ان نعمل على تغيير واقعها من خلال برنامج حقيقي، يضع في اولوياته مواردها الداخلية وحقوقها الاتحادية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في كل المجالات.

  1. تطوير القطاع الاقتصادي العام والخاص واعطاء الاولوية للقطاعات الوطنية وايلاء اهتمام بالكسبة والحرفيين ومساعدتهم على النهوض بمشاريعهم الاقتصادية.
  2. مكافحة البطالة وخصوصا بين اوساط الشباب وذلك عن طريق الحد من العمالة الاجنبية.
  3. محاربة اللجان الاقتصادية التابعة للأحزاب المتنفذة والتي تفرض اتاوات على المشاريع الخدمية في المحافظة، وايقاف بيع ممتلكات الدولة من عقارات ومصانع ومعامل.
  4. معالجة ازمة السكن وشمول الشرائح الفقيرة بالتوزيع، وايجاد حلول للعشوائيات وتوفير بدائل لساكنيها وذلك من خلال بناء مجمعات واطئة الكلفة وتيسير القروض العقارية.
  5. اعادة تأهيل المنشئات الصناعية والمعامل العائدة للدولة وإصلاحها ودعمها للمساهمة بشكل فعال في تنمية الاقتصاد المحلي لمحافظة كربلاء.
  6. النهوض بالقطاع الزراعي وتفعيل دوره في تحقيق الامن الغذائي وتطوير قواه المنتجة.
  7. تمكين الفلاحين والمزارعين من زراعة اراضيهم وتحسين انتاجها ودعمهم باستخدام الاساليب الحديثة في الزراعة والري.
  8. الاهتمام بالثروة الحيوانية والسمكية عن طريق دعم وتشجيع الفلاحين والمربين.
  9. توسيع شبكة المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والاهتمام بتوزيعها الجغرافي واعادة تأهيلها بجانب تطوير شبكة العيادات الطبية الشعبية.
  10. 10.انشاء محطات تصفية واعادة تدوير النفايات لحماية البيئة والاهتمام بالطمر الصحي وجعله بعيدا عن المناطق السكنية.
  11. انهاء عمالة الاطفال والاتجار بهم وتأمين التعليم الالزامي والضمان الصحي والاجتماعي للأطفال وخاصة اليتامى وابناء العوائل الفقيرة والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
  12. 12.تفعيل دور المثقفين والمبدعين في رسم واعتماد التوجهات والخيارات الثقافية في محافظة كربلاء.
  13. 13.حماية الموروث الثقافي المادي من اثار ومباني تراثية ومعالم تاريخية من مخطوطات ومطبوعات.

 

المرشح: يحيى عبد عون المسعودي

المحافظة: كربلاء

قائمة: تجمع فاو زاخو - 112

التسلسل - ٨