/
/
/
/

في الرابع من أيلول 2020، وعبر برنامج التواصل الأجتماعي ( الزووم)، نظمت تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم، ندوة حوارية، لسماع  رؤى وأفكار ومقترحات المهتمين بالعمل الديمقراطي، لأجل تفعيل وتطوير عمل التيار الديمقراطي في ستوكهولم.

ادار الندوة الزميل الدكتور سلام قاسم ، وافتتحها مرحبا بالحضور قائلا: يشرفنا أيتـها الزميلات والزملاء الأفاضل حضوركم ومشاركتـكم إيانـا هذه الندوة الحوارية التي تنظمها تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم، تحت عنوان "رؤى وأفكار لتفعيل التيار الديمقراطي العراقي في السويد". أملين أن نسمع منكم أفكار ترتقي بعملنا الديمقراطي إلى الأمام، من أجل تعزيز دوره بين أبناء الجالية العراقية ومنظمات المجتمع المدني، ثم دعا للوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح شهداء الانتفاضة والحركة الوطنية العراقية والراحلين مؤخرا.

وتحدث الزميل جاسم علي هداد، عن الأسباب الموضوعية والذاتية لنشأة التيار الديمقرا طي  بعد عام 2003، وعقد مؤتمره الأول في منتصف عام 2009 في بغداد، ثم عرج الى تأسيس التيار الديمقراطي في ستوكهولم، وعقده مؤتمره الأول في 14/1/2011، وتواصله في عقد مؤتمراته، وآخرها الثامن في 28/4/2019، وأشار الى أن جائحة كورونا اعاقت نشاطات التنسيقية، ولكنها تداركت ذلك بتنظيم فعالياتها عبر برامج التواصل الأجتماعي، ووضعت لها برنامجا بتنظيم ندوة كل شهر.

ثم تحدثت الدكتورة نوال الطائي، عن دور المرأة ومساهمتها في نضالات الشعب العراقي، في مختلف العهود التي مرت على العراق، وكان لها دورا مشرفا، أثناء فترة النظام الصدامي المقبور، ولا زالت تواصل دورها المشرف في انتفاضة تشرين المجيدة، واستشهاد الدكتورة ريهام مؤخرا، هو صفحة من سجلات نضال المرأة العراقية، وناشدت المرأة في الجالية العراقية بالمشاركة في فعاليات التيار الديمقراطي في ستوكهولم.

ثم اعطى الكلمة الدكتور سلام قاسم إلى عضو هيئة المتابعة في تنسيقيات الخارج الزميل سعد ابراهيم والذي تحدث بدوره عن المهام المناطة بعمل الهيئة ودورها الفعال في دعم الحراك الجماهيري وتفعيل العمل الديمقراطي والمهام التي تواجه عمل الهيئة خاصة فيما يخص العلاقة بين الداخل والخارج.

ثم تحدث عدد من الحاضرين، وقدموا رؤاهم وافكارهم، والتي سيتم الأستفادة منها في تطوير عمل التنسيقية في ستوكهولم.

ولقد أوضح وأجاب الزميل الدكتور سلام قاسم " المنسق الدوري للتنسيقية"، على العديد من الملاحظات والأستفسارات التي تخص عمل التنسيقية، وساهم الزميل سعد إبراهيم " منسق هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج"، بالإجابة على عدد من الأستفسارات التي تخص عمل تنسيقيات الخارج.

لم يقتصر الحضور على الزميلات والزملاء في السويد، بل شارك في الحضور عدد آخر من اوربا ومن الوطن

اعلام تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم

5/9/2020

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل