/
/
/
/

سلات غذائية من العمال الشيوعيين إلى الفقراء

 عامر عبود الشيخ علي

تواصل اللجنة المحلية العمالية للحزب الشيوعي العراقي، إطلاق حملات التكافل الاجتماعي ودعم الكوادر الطبية.

يأتي ذلك التزاما بالتوجيهات التي أعلنها الحزب منذ بداية أزمة كورونا، للمساهمة في محاربة الوباء، ومساعدة الشرائح الاجتماعية المتعففة والكادحة التي انقطعت أرزاقها جراء قرار الحظر الوقائي.

وضمن نشاطات مبادرة “نحن معكم”، التي أطلقها الحزب أخيرا في سياق حملات التكافل الاجتماعي والتوعية الصحية، نظمت اللجنة المحلية، الخميس الماضي، جولات ميدانية في بعض مناطق بغداد، لتوعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه.

وخلال جولاتها التي شملت عددا من الأحياء الشعبية، وزعت اللجنة المحلية أكثر من 50 سلة غذائية على عائلات متعففة.

وقد شملت الجولات بعض أحياء منطقة الكاظمية، والمجمع العشوائي المجاور لـ “كراج السيد محمد”، فضلا عن مناطق العكيلات وعكد السادة والأنباريين وركية وفاضل والكريعات.

وحملت السلات لحوما وبقوليات ومعجون طماطم وغير ذلك من المواد الغذائية.

عضو  اللجنة المحلية، الرفيق رزاق صاحب، ذكر من جانبه لـ “طريق الشعب”، أنهم منذ بداية الأزمة يواصلون توزيع السلات الغذائية على المتعففين وذوي الأجور اليومية التي تضررت أعمالهم، مضيفا أن اللجنة المحلية ساهمت أيضا في تقديم يد العون للكوادر الطبية، من خلال توزيع الكمامات ومواد التعقيم على المواطنين، وتعفير عدد من مناطق العاصمة.

يشار إلى أن العديد من أصدقاء الحزب والمواطنين الآخرين، ساهموا في التبرع بالمال لمبادرة “نحن معكم”.

*********

شيوعيو نينوى يدشنون حملة “نحن معكم”

طريق الشعب

نظمت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة نينوى، اليومين الماضيين، عددا من النشاطات في سياق حملة “نحن معكم” التي أطلقها الحزب لمساندة الكوادر الصحية والمساهمة معها في محاربة وباء كورونا. وعلقت اللجنة المحلية، في عدد من الأماكن العامة بمدينة الموصل، لافتات أعلنت فيها تضامنها مع الكوادر الصحية التي تتصدى لهذا الوباء المميت. أما في ناحية بعشيقة، فقد زار الشيوعيون مكتب ودار المتقاعدين، و”مركزالسلام المجتمعي”، ووزعوا على المنتسبين هناك كمامات وقفازات وقائية. وفي ناحية ألقوش، زار وفد من الشيوعيين، المركز الصحي، ووزعوا كمامات وقفازات على الكوادر الصحية، مبدين استعدادهم لدعم المؤسسات الصحية في حربها ضد كورونا. وفي سياق الحملة، علق فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في ناحية ألقوش، لافتة كبيرة عند مدخل المركز الصحي، عبر فيها عن تضامنه مع “الجيش الأبيض”.

***********

شيوعيو كربلاء يتضامنون مع “الجيش الأبيض”

طريق الشعب

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة كربلاء، صباح أمس الأول الأحد، مستشفى الاطفال التعليمي في المحافظة، وذلك في سياق حملة “نحن معكم” التي أطلقها الحزب، كجزء من مساهمته في مكافحة فيروس كورونا. ورحب مدير المستشفى د. أحمد مهدي، بالوفد الزائر، الذي تقدمه سكرتير اللجنة المحلية الرفيق سلام القريني، والذي عبر من جانبه، عن تضامن الشيوعيين مع “الجيش الأبيض”، من الأطباء والملاكات الصحية والإدارية التي تواصل تصديها لفيروس كورونا. كما استنكر، باسم الحزب، التجاوزات التي تطال الأطباء والممرضين وغيرهم من العاملين في المؤسسات الصحية، داعيا الحكومة إلى تقديم الدعم الكافي لهم، ومنحهم الحوافز والمكافآت عرفانا بتضحياتهم في سبيل حماية المواطنين من الوباء الخطير.وقدم الوفد، في ختام زيارته، هدية إلى المستشفى، تضمنت ألف كمامة وألفي قفاز طبي، وذلك ضمن نشاطات حملة “نحن معكم”. هذا وثمّن مدير المستشفى مبادرات الحزب الوطنية.

*********

الشيوعي العراقي في كربلاء يكرم مدير البلدية

طريق الشعب

كرّمت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة كربلاء، مدير بلدية المحافظة، تثمينا للأداء المتميز الذي تضطلع به دائرته في تنفيذ المهام الخدمية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من اللجنة المحلية، يتقدمه سكرتيرها الرفيق سلام القريني، الخميس الماضي، مدير البلدية المهندس عبير سليم ناصر، في مكتبه الرسمي.

واستقبل المدير وبرفقته مدير مكتبه وعدد من رؤساء الأقسام، الوفد بالترحاب. وقد أثنى الرفيق القريني،  على الأداء المتميز لدائرة البلدية، وعلى جهودها التي تبذلها من أجل إضفاء لمسة جمالية على مدينة كربلاء، وتحسين الكثير من الخدمات.

مدير البلدية، أعرب من جانبه عن شكره إلى الوفد الزائر، معبرا عن ثنائه على مواقف الشيوعيين الوطنية، وتاريخهم النضالي. ثم تحدث عن مهام دائرة البلدية ومسؤولياتها، وعن الأهداف التي رسمتها الدائرة من أجل إحداث تغيير نوعي في مدينة كربلاء، موضحا أن البلدية اليوم تساهم بشكل جدي في مساندة الدوائر الخدمية الأخرى، التي تواجه خطر فيروس كورونا وتكافحه، كقيامها بتعفير الأماكن العامة، وإطلاق حملات رفع النفايات بصورة منتظمة، فضلا عن دورها في دفن الموتى من ضحايا الفيروس.

وفي ختام الزيارة، قدم الرفيق القريني، باسم اللجنة المحلية، هدية رمزية تحمل بعض شعارات الحزب، إلى مدير البلدية. فيما سلم الوفد، الإدارة عشرين سلة غذائية، لغرض توزيعها على العمال.

*******

اتحاد شبيبة ديالى يتضامن مع “الجيش الأبيض”

طريق الشعب

يواصل فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة ديالى، حملات التضامن وتقديم الشكر والعرفان لـ “الجيش الأبيض” من الكوادر الصحية التي تحارب وباء كورونا. وقام فرع الاتحاد في سياق حملاته هذه، بتعليق لافتات على جدران المستشفيات، أعلن فيها تضامنه مع الكوادر الصحية ودعمه لها. كما وزع ملصقات على المواطنين تتضمن إرشادات للوقاية من الفيروس التاجي.

*********

شيوعيو الكاظمية يوزعون سلات غذائية على المتعففين

طريق الشعب

أطلقت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الكاظمية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، السبت الماضي، حملة تكافل اجتماعي وزعت من خلالها سلات غذائية على عائلات متعففة. الحملة التي تمت بإشراف سكرتير اللجنة المحلية الرفيق عبد الرزاق إبراهيم ورفيقته نسرين حسين، فضلا عن رفيقهما حسين دبس، شملت العديد من العائلات المتعففة الساكنة في منطقة “النعش خانه” بمدينة الكاظمية.

*************  

حملة “نحن معكم” في قضاء الإصلاح بذي قار

طريق الشعب

أطلق فرع اتحاد الطلبة العام في قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار، أخيرا، حملة توعية صحية للوقاية من فيروس كورونا، عنوانها “نحن معكم”.

تضمنت الحملة جولات إعلامية في أسواق القضاء وشوارعه، الهدف منها حث المواطنين على الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الوقائية التي أعلنتها خلية الأزمة، في سبيل الحد من الإصابة بالفيروس، بعد تزايد أعداد المصابين خلال الفترة الأخيرة.

ووزع مطلقو الحملة على المواطنين، ملصقات مدونة عليها معلومات عن الوباء وطرق الوقاية منه.

*********

اتحاد شبيبة ميسان يدعم الكوادر الصحية

طريق الشعب

بادر فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة ميسان، أخيرا، إلى تعليق لافتات على مباني المستشفيات المعنية بمعالجة المصابين بفيروس كورونا في مدينة العمارة، أعلن فيها دعمه “الجيش الأبيض” والكوادر الطبية التي تتصدى للوباء. وتأتي هذه المبادرة في سياق حملة “وطن” التي أطلقها اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في عموم البلد، والتي تشمل مساعدة العائلات الفقيرة ودعم الكوادر الطبية. وسبق لفرع الاتحاد في مدينة العمارة، ان قام بتوزيع سلات غذائية وملابس على عائلات متعففة.

** ****

طلبة ميسان يتضامنون

مع “الجيش الأبيض”

طريق الشعب

أعلن فرع اتحاد الطلبة العام في محافظة ميسان، تضامنه مع الكوادر الصحية ودعمه لها في تصديها لفيروس كورونا.  وعلق فرع الاتحاد، لافتات على جدران المؤسسات الصحية في مدينة العمارة، عبر فيها عن تضامنه مع “الجيش الأبيض”، وعن شكره وعرفانه لما يقدمه من تضحيات في حربه ضد وباء كورونا الخطير.

*********

حملة “كمامتك علينا” في الفضل والشيخ عمر

طريق الشعب

أطلق فريق “رفقتنا الحلوة” التابع إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى، أول أمس الأحد، حملة بعنوان “كمامتك علينا.. حياتك تهمنا”، وزع فيها على المواطنين نحو 500 كمامة، كان قد جمع تبرعات مالية لغرض شرائها.

وشملت الحملة التي ساهم فيها رفاق من منطقة الفضل، الشارع العام والسوق الرئيس في المنطقة نفسها، إلى جانب منطقة الشيخ عمر.

*********

“شبيبة ميسان” يوزع كمامات على منتسبي الأمن

طريق الشعب

وزع فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة ميسان، اليومين الماضيين، كمامات على منتسبي القوات الأمنية المرابطين في شوارع مدينة العمارة، وذلك ضمن حملته الطوعية “وطن”. وثمّن فرع الاتحاد جهود القوات الأمنية في السهر على حماية المحافظة، وتطبيق قرارات خلية أزمة مكافحة كورونا.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل