/
/
/
/

طريق الشعب
جدد طلبة الجامعات والمدارس صباح أمس الأحد، مشاركاتهم في التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها محافظات عدة، بالإضافة إلى بغداد، منذ مطلع تشرين الأول الماضي، يأتي ذلك في ظل إصرار السلطات على إنهاء الاضراب الطلابي واستئناف الدوام الرسمي.
العشرات من الطلبة في جامعة البصرة (مجمع كرمة علي)، جددوا تظاهراتهم للمطالبة بتغيير النظام وتعديل الدستور والقضاء على الفساد ومحاربة المفسدين، مؤكدين مواصلة الاعتصام وعدم الانتظام بالدوام لحين تنفيذ المطالب.
بينما أضرب العشرات من الطلبة، عن الدوام داخل الحرم الجامعي في مجمع كليات باب الزبير وسط البصرة.
وفي محافظة الديوانية احتشد المئات من طلبة جامعة القادسية في "ساحة الساعة" بمركز المحافظة، دعما للجماهير المعتصمة هناك.
كذلك انضمت إلى الاعتصام، أعداد كبيرة من طلبة الجامعة الإسلامية في الديوانية، وإدارات مدارس الوقف الشيعي وطلبتها في المحافظة، إلى جانب طلبة معهد الصحة العالي.
أما في محافظة المثنى، فقد جدد طلبة الجامعات والمدارس مشاركتهم في الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة. وفي محافظة ذي قار، التحق الآلاف من طلبة الجامعات والمدارس بالاعتصام الذي تحتضنه ساحة الحبوبي في مركز مدينة الناصرية. فيما أصيب العشرات من المتظاهرين وعدد من المواطنين من غير المتظاهرين، بينهم نساء وتلاميذ كانوا ينوون الذهاب إلى مدارسهم، بالاختناق جراء القنابل المسيلة للدموع التي أطلقتها القوات الأمنية على المتظاهرين قرب مديرية تربية ذي قار، بعد أن منع المتظاهرون موظفي المديرية من الدوام الرسمي، بهدف إدامة زخم الاحتجاجات. إلى ذلك نظم طلبة جامعة الكوفة في محافظة النجف، صباح أمس الأحد، اعتصاما امام مدخل الجامعة، لدعم التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد. وقد اتخذت القوات الأمنية إجراءات مكثفة ازاء الاعتصام.
وفي سياق ذي صلة، اقدم متظاهرون في محافظة بابل، صباح الأحد، على غلق مديرية تربية المحافظة. فيما منعوا الموظفين من الدخول إليها.
ووفق تقارير إعلامية، فإن عددا من طلبة المدارس في مدينة الحلة، خرجوا من مدارسهم ورفضوا استئناف الدوام الرسمي، دعما للتظاهرات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل