/
/
/
/

طريق الشعب

تظاهر العشرات من مهندسي الليزر والإلكترونيات البصرية، امس الثلاثاء، أمام مبنى وزارة الصحة، مطالبين بإطلاق الدرجات الوظيفية لاختصاصهم أسوة بذوي المهن الصحية.

ونقل مراسل "طريق الشعب" ماهر حميد، عن المهندسة رشا علي، احدى المتظاهرات، قولها، انها تخرجت منذ سنة 2016 ولم تحصل على وظيفة في وزارة الصحة خاصة ان ممارسة عملها ضروري جدا، مشيرة الى ان "سوق العمل لا تستقبل الخريجين غير الموظفين لكونهم لم يمارسوا اختصاصهم.

بدورها، قالت فرح محسن، انا "خريجة 2019، وعلى الوزارة ان تقوم بواجباتها بتعيننا ونقول لهم كفى ظلما، كفى تهميشا.

اما محمد محسن، خريج منذ سنة 2015 لم يحصل على فرصة عمل في وزارة الصحة، طالب وزير الصحة بانصاف المهندسين من خريجي اقسام الليزر والإلكترونيات.

وفي البصرة، افادت ادارة ناحية السيبة جنوبي البصرة، بقيام قوات امنية مشتركة، امس الثلاثاء، باعتقال عدد من منتسبي الحمايات الأمنية العاملين بنظام العقود في حقل السيبة الغازي اثناء تنظيمهم تظاهرة أمام الحقل مطالبين بالتثبيت في إحدى تشكيلات وزارة الداخلية.

وقال مدير الناحية احمد الربيعي، لإذاعة محلية، ان قوة من شرطة الطاقة وبوجود عناصر من قوات الجيش وجهات امنية اخرى، قامت باعتقال المتظاهرين رغم ان التظاهرة كانت قد انطلقت بشكل سلمي.

وناشد احد المتظاهرين سلام الشويلي، ايصال صوتهم الى الجهات المعنية ومحافظ البصرة بعد ان تعرضوا الى الاعتقال من قبل قوات شرطة الطاقة، مؤكدا ان القوة التي اعتقلتهم قامت بالتجاوز عليهم بالضرب، وفقاً لقوله.

وجدد العشرات من عناصر الحمايات الأمنية العاملين بنظام العقود في حقل السيبة الغازي جنوبي البصرة، امس الثلاثاء، تظاهراتهم أمام الحقل، مطالبين بالتثبيت في إحدى تشكيلات وزارة الداخلية، فضلا عن زيادة رواتبهم اسوة بأقرانهم.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل