/
/
/
/

 بطلب من السفير البريطاني في بغداد، السيد جوناثان ويلكس، عقد التيار الديمقراطي العراقي اجتماعا مع السيد السفير في مقر وزارة الخارجية البريطانية يوم الخميس 13 حزيران الجاري.

وحضر الى جانب التيار الديمقراطي مجموعة من المنظمات الديمقراطية، اجتماعية ونسوية واكاديمية ومهنية، إضافة الى مجموعة من شباب الجيل الثاني من العراقيين في بريطانيا. 

 وخلال الاجتماع، استعرض السيد ولكس عمل السفارة وجوانبه المختلفة والتي من أولوياتها في الوقت الراهن مخاطر الازمة القائمة بين الولايات المتحدة وايران كما تطرق الى طبيعة البرامج والنشاطات المتنوعة التي تساهم فيها السفارة الى جانب وزارة التنمية الدولية البريطانية ومؤسسات بريطانية اخرى. وناقش ممثلو التيار والمنظمات الديمقراطية جوانب هذا العمل وامكانيات مساهمة الجالية في بعض هذه النشاطات، كما عرضوا وجهات نظرهم حول أولوية الحفاظ على حياد العراق ومصالحه الوطنية وتجنيبه ويلات حروب جديدة بالإضافة الى الرغبة في بناء الجسور الثقافية والمجتمعية وتبادل التجارب بين الفئات الشابة في العراق وأبناء الجيل الثاني في بلدان المهجر. 

كما تم التنويه بأهمية الاهتمام بقضايا حماية حقوق المرأة والطفولة والقوانين المتعلقة بذلك وتوقف المجتمعون عند التحديات التي يواجهها التعليم في العراق وخصوصا التعليم الأساسي وضرورة المساهمة في إيجاد الحلول العملية لتطوير التعليم واستنهاضه لأهميته الحاسمة في مستقبل العراق واجياله القادمة. 

واعرب السيد ويلكس عن سعادته بهذا اللقاء واهتمامه باستمرار هذا التواصل وفق مسارات محددة تم الاتفاق عليها للتعاون مع منظمات الجالية في الجوانب التي غطتها المناقشات.

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل