/
/
/
/

سمير ياسر

اقام فرع البصرة لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، مؤخرا، مهرجان لتسليط الضوء على المواهب والطاقات الشبابية، التي لم تجد فرصة الظهور والتميز.

واحتضنت حدائق جمعية الاقتصاديين العراقيين، المهرجان الذي اقيم بعنوان "مبدعون"، وبحضور عدد غفير من الشباب والطلبة والادباء فضلا عن مشاركة ممثلي المنظمات المجتمع المدني وشخصيات من التيار المدني الديمقراطي.

وبدأ المهرجان، بسماع النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء العراق والحركة الطلابية، ليلقي بعدها الزميل سكرتير الفرع، سيف مهدي، كلمة الاتحاد، أوضح خلالها "أهداف المهرجان الذي يمثل احد اشكال النشاطات اللاصفية المهمة التي تكاد تنعدم في المدارس العراقية والجامعات، حيث أنها متنفس حقيقي للطلبة وتظهر مواهبهم كذلك"، داعيا إلى "الاهتمام بالطلبة والشباب المبدعين وفسح المجال أمامهم".

وتوالت بعدها فقرات المهرجان، حيث تم افتتاح معرض فني للرسم والطباعة والتطريز اقامته الفنانتان الشابتان شذى العمران ونور الهدى كريم، فضلا عن عرض جميل لفن الراب، واداء آخر لفرقة فنون البصرة قدموا فيه عرضا كوميديا هادفا، وفيما قدمت فرقة السياب للمقام العراقي اغاني جميلة بطريقة الجالغي البغدادي، امتع الفنان فكر السومري الحضور بفن الهارمونيكا مقدما مقطوعات موسيقية عذبة.

وكانت هنالك مشاركات اخرى تنوعت بين رياضة الترايل وفن البي بوي والراب والباركور والبيت بوكس، لتوزع في ختام المهرجان شهادات تقديرية قدمها مكتب سكرتارية الفرع لجميع المشاركين تقديرا لجهودهم.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل