/
/
/
/

عقد التجمع الديمقراطي العراقي في النرويج مؤتمره الثاني في أوسلو وحضر حفل الافتتاح ممثلي بعض الاحزاب  العراقية العاملة على الساحة النرويجية.

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيب بالضيوف وبالأعضاء قدمها الزميل محمد دوش عضو لجنة تنسيق التجمع. ثم بالوقوف دقيقة  صمت حدادا على أرواح شهداء الحركة الوطنية الديمقراطية في العراق .بعدها تليت كلمة افتتاح المؤتمر من قبل مسؤول لجنة تنسيق التجمع السابق الزميل مجيد العامري التي أكد فيها على ان أعضاء التجمع وبالتعاون والتعاضد مع تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الداخل والخارج لم يبخلوا بالعطاء من

اجل العراق كي يتمكن من الخروج من ازماته. بما يحقق الامن والاستقرار وإعادة الاعمار والعيش الكريم لأبناء الشعب  العراقي. وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، دولة المواطنة والمؤسسات الدستورية والعدالة الاجتماعية.

 بعدها القى السيد آمانج بارزاني كلمة محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني .وقرأ الزميل محمد دوش كلمة الحركة الديمقراطية الاشورية. حيث أشادت الكلمات بدور التجمع الديمقراطي العراقي في النرويج وبنشاطه على الساحة

النرويجية في التضامن مع مطاليب الحراك الاجتماعي ومع تطلعات أبناء شعبنا في الحياة الحرة والعيش الكريم. كما  أشادت بدوره في إنعاش الجو الثقافي بين صفوف أبناء الجالية العراقية في أوسلو .

وأشادت ايضا بدور تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج والداخل. وبدوره المتنامي في الحراك الجماهيري واصراره على موصلة النضال الى جانب كل القوى الديمقراطية على نشر وإرساء أسس ودعائم روح المواطنة  والديمقراطية كصيغة فكرية وممارسة عملية لدى أبناء الشعب العراقي في تحديد شكل الدولة التي يطمحون الى بنائها .

كما باركت الكلمات جهود ونشاط التجمع الديمقراطي وعبرت عن الاماني الصادقة بنجاح اعمال المؤتمر الثاني للتجمع  الديمقراطي. وأكدت حرصهم على التعاون والتنسيق معه في كل ما يخدم ويحقق اهداف القوى الوطنية الديمقراطية من اجل بناء الدولة  المدنية الديمقراطية في العراق.

 بعد انتهاء جلسة الافتتاح العلنية للمؤتمر .بدأت اعمال المؤتمر بانتخاب هيئة رئاسة مكونة من ثلاثة زملاء لإدارة اعمال المؤتمر. )عبد الرزاق محسن كاظم / جميل ابراهيم الأمين / سناء مصطفى.( وبروح من التضامن والمسؤولية العالية  ناقش أعضاء المؤتمر الوثائق المطروحة للدراسة والنقاش وجرى إقرارها وهي:

 التقرير الانجازي آلية العمل  البرنامج

 التقرير المالي

في الختام جرى انتخاب لجنة تنسيق جديدة مكونة من خمسة زملاء لإدارة عمل التجمع الديمقراطي العراقي خلال الفترة القادمة .والمصادقة على القرارات والتوصيات المتعلقة بالوثائق أعلاه. وقد سادت المؤتمر أجواء إيجابية وتفاءل وامل واعد بالعمل والنشاط مع أبناء الجالية العراقية في النرويج لدعم القوى الوطنية والديمقراطية داخل الوطن والتضامن مع  حقوق الشعب العراقي. ومن اجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في العراق.

يوم الاحد الموافق 19/ أيار/2019.  

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل