/
/
/
/

طريق الشعب

ضمن حملتها الثانية التي حملت عنوان "دوائر دون طوابير"، تواصل النائب عن تحالف سائرون، هيفاء الامين، زياراتها الى الدوائر الخدمية في محافظة ذي قار، للقاء المراجعين والموظفين والمسؤولين، للاطلاع على المشاكل ومناقشة الحلول الممكنة لإنهائها، حيث التقت الأمين، الأربعاء الماضي، عادل الدخيلي نائب محافظ ذي قار في مكتبه، وجرى الاتفاق على تزويد مكتب الامين بجدول وتقرير عن واردات بلدية الناصرية للأربع سنوات الماضية، وتنسيب مدققين من دوائر اخرى  للعمل في مديرية الرعاية الاجتماعية لفك الضغط والطوابير، وتنسيب موظفين وعمال خدمة لمديريات الجنسية، الجوازات، معمل المرور، الرعاية الاجتماعية، تسجيل العقارات، البطاقة الوطنية،  وفي حال تعذر ذلك للجميع يحدد عمال من أجراء البلدية لأغراض التنظيف اليومي في المديريات المذكورة لحل مشاكلها وتطوير عملها خدمة للمراجعين.

كما تم الاتفاق على حل مشكلة الشوارع العريضة، التي يتم اكساؤها بالاسفلت بطريقة غير كاملة، حيث يتم ترك مساحات فارغة بين الرصيف والشارع، من دون تبلطيها، وتصبح ملاذا للاوساخ والاتربة.

وكانت الأمين وهي نائب عن محافظة ذي قار، قامت بزيارة الى مشروع "الكهرباء المركبة" والتقت مدير المشروع وعددا من العاملات والعاملين فيه، ووصفته بالمشروع الواعد، فيما شكر مدير المشروع النائب الأمين، لدورها في تثبيت موظفي العقود واهتمامها بهم.

وضمن حملتها أيضا، زارت الأمين دائرة التسجيل العقاري الثانية في ذي قار، ورأت ان مشاكلها لا تختلف عن الدائرة الأولى، فقلة الكادر وتلكؤ شديد في التقنيات والحوكمة وانعدام النثريات، جميعها اضطرت الموظفين الى صرف مبالغ من رواتبهم لتوفير بعض الاحتياجات الضرورية.

وكذلك، زارت دائرة ضريبة ذي قار، ورصدت النائب عن تحالف سائرون، ضعف وقلة الكادر المتخصص، الحواسيب قليلة وقديمة جدا، البناية مؤجرة وبدون مصاعد، ما خلق مشكلة كبيرة لكبار السن، والمرضى وذوي الاحتياجات، معاملة المواطن تأخذ ٣ ايام كي تنجز.

ولفتت الأمين الى ان واردات الضريبة في ذي قار حوالي عشرة مليارات دينار سنويا، ترسل كلها الى وزارة المالية.

وضمن جولتها لتنفيذ الحملة، فقد زارت النائب الأمين، الثلاثاء الماضي، المركز التمويني الرئيسي (مركز البطاقة التموينية) في ذي قار، والتقت بالمراجعين والمسؤولين والموظفين، مشخصة عدة مشاكل، أهمها: الدائرة تستلم حوالي ١٠٠٠ الف معاملة يوميا. الدائرة تعاني من ضعف النثريات حوالي ٤٠٠ الف دينار شهريا، سياراتها متهالكة والموظفون من دون مخصصات.

وأشارت الى ان الادارة تجبي وتستحصل ما بين رسوم بطاقة تموينية ورسوم معاملات الى ما يقارب ٥٠ مليون دينار/شهريا ترسل الى الوزارة ٤٠ في المائة منها الى وزارة المالية و٦٠ في المائة الى وزارة التجارة.

واستقبلت النائب الأمين خلال ايام الاحد، والثلاثاء، والأربعاء، في مكتبها في مقر الحزب الشيوعي العراقي في الناصرية/ شارع الحبوبي، عددا من مواطني محافظة ذي قار، وناقشت معهم امكانيات حل مشاكلهم ومطالبهم في مؤسسات الدولة المختلفة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل