/
/
/
/

احتفال شيوعيي الهندية / غانم الجاسور

 تحت شعار (نحو الإصلاح والتغيري الحقيقي لبناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية(، ووسط اجواء عامرة وغامرة بالفرح والسرور ورفرفة الأعلام العراقية والأعلام الحمراء، اقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الهندية حفلها السنوي بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب  وذلك على قاعة مركز شباب الهندية وسط حضور جماهيري واسع . وإلى جانب سكرتير اللجنة المحلية للحزب في كربلاء، حضر إلى الحفل السادة قائم مقام الهندية منتظر الشافعي وباقر عجة نائب رئيس المجلس البلدي ومدير ناحية الجدول الغربي السابق فرقد الياسري. ومدير البيت الثقافي الأستاذ ميثم السيلاوي و مؤسسة صدى القيثارة للثقافة  والاعلام الأستاذ رياض العبيدي. ابتدأ الاحتفال بالترحيب بالحاضرين الذي اداره الرفيق خالد الكفري ودعا الحضور إلى الاستماع الى النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحزب والحركة الوطنية ومن رحلوا.  

والقى الرفيق هادي عودة الكفري سكرتير منظمة الهندية للحزب الشيوعي العراقي كلمته بالمناسبة قال فيها: تمر علينا هذه الذكرى العطرة وانه يوم عظيم في حياة الشيوعيين وهم يحتفلون به من كل عام في ميلاد حزب عريق وعتيد من طراز خاص الذي تميز بكل فخر واعتزاز كبير بالبطولات والتضحيات والنضال والشهادة والصمود خلال مسيرته النضالية الطويلة وقدم قوافل من الشهداء والمغيبين على مذبح الحرية من اجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية ويسعى دائما الى تحقيق هدفه المنشود )دولة مدنية ديمقراطية وعدالة اجتماعية)  ويجددون العهد على مواصلة النضال بلا هوادة من اجل الوطن الحر والشعب السعيد، وفي هذه المناسبة ندعو جميع الأحزاب والقوى الوطنية الى العمل على تحقيق مطالب شعبنا ونبذ نهج المحاصصة المقيتة والتمسك بمبدأ المواطنة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية وارساء مؤسسات الدولة واشاعة الاستقرار والأمن والسلام.. ثم كلمة التجمع الديمقراطي في كربلاء القاها الأستاذ محمد هادي الوائلي الذي هنأ المحتفلين واشاد ببطولات الرفاق الشيوعيين وتضحياتهم الجسام في مقارعة الحكومات المتسلطة على رقاب الشعب .

 وقرأ الشاعران صاحب سعد الخفاجي وحاتم عباس بصيلة قصائدهما بالمناسبة التي تغنت بالشعب والوطن والحزب ونضاله الشاق الطويل وقوافل الشهداء. وتخللت فقرات الاحتفالية مجموعة من الأغاني الوطنية تغنت بحب الوطن والشعب والحزب وقراءة مجموعة من الكلمات والبرقيات الحفل قدمها قائم مقام القضاء والتهاني التي وصلت اىل والمجلس البلدي ومدير البيت الثقافي ومدير المكتبة العامة ومؤسسة صدى القيثارة ومن بعض الحضور و الأعلامية امل النصراوي. أعقبت ذلك كلمة رابطة المرأة العراقية فرع كربلاء للرفيقة صبيحة هاشم ازهيان، ثم قدم العازف قحطان الأمير وصلة غنائية وعزفا على العود. وفي مسك الختام تقدم الرفيق عالية. صفق له الحضور بحرارة سالم القريني لتوزيع بعض الشهادات التقديرية اىل المساهمين يفت اجناح الاحتفالية عباس بصيلة والشاعر علي صاحب سعد الخفاجي وحاتم محمد عباس ورئيس مؤسسة الثقافي ومدير المكتبة العامة صدى القيثارة و الى مدير البيت الثقافي ومدير مركز شباب الهندية.

************

الصويرة تحتفل بذكرى التأسيس وسط حضور واسع / مصطفى النهر

على شرف العيد 85 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي اوقدت منظمة الصويرة شموع الميلاد، الجمعة الماضية، وسط حضور جماهيري واسع.

الحفل الذي أقيم على قاعة نقابة المعلمين، ابتدأ بالنشيد الوطني الذي عزفته رابطة شباب الفن القادمة من مدينة الكوت.

وبعدها دعا عريف الحفل الرفيق علاء الفراتي الحضور للوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الوطن. ثم رحب العريف بالرفيق محمد جاسم اللبان عضو المكتب السياسي للحزب.

وقرأ الرفيق اكرم عبد الله كلمة الحزب التي تناولت ظروف ميلاد الحزب وتطرق إلى الأزمة الراهنة ورؤية الحزب للخروج منها وعمل الحزب من أجل لم شمل القوى الديمقراطية والمدنية ودور تحالف سائرون في المرحلة الحالية والإشادة بمآثر شهداء الحزب والرواد الأوائل وبعدها قرأ الشاعر رياض هادي أبيات تمجيد بالذكرى.

ثم ألقيت كلمة من قبل غرفة محامين الصويرة ألقاها المحامي عمار معيون وكلمة اتحاد الحقوقيين فرع الصويرة القاها المحامي مرتضى حميد فرج.

ثم قدمت رابطة شباب الفن مقطوعات موسيقية لاقت استحسان وتفاعل الحضور.

بعدها القى الشعراء، المبدع علي حسين المحسن وعدنان الرسيني وحسام اسماعيل وفيصل الفهداوي وصادق شاكر العيساوي قصائد تغنت بحب الوطن والحزب وكذلك كان للحب والغزل نصيب في الشعر وسط تفاعل وتصفيق الجمهور.

ليسلم بعدئذ الرفيق عامر هجول كمر جائزة الفائز الأول الكابتن حسام اسماعيل في بطولة الشطرنج التي أقامتها المنظمة على شرف الذكرى.

وقبيل الختام استمع الحضور إلى باقة أغنيات أداها المطرب الشاب زيد غازي على أنغام عود الفنان عبد الله البصري، وأورغ الفنان القادم من مدينة البصرة، أحمد البدر.

******

حفل خطابي في صلاح الدين

طريق الشعب

احتفل شيوعيو صلاح الدين واصدقاؤهم أخيراً بالذكرى الخامسة والثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي في اجواء ربيعية على حدائق مقر الحزب الواقعة على ضفاف نهر دجلة الخالد.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني العراقي والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق والحزب.

بعدها القى الرفيق ابو قتيبة سكرتير محلية صلاح الدين كلمة مستعرضاً نضالات رفاق الحزب على مر التاريخ الحافل بالنضالات من اجل وطن حر وشعب سعيد. ثم القى الرفيق احمد جليل من تكريت كلمة اشاد فيها بدور الرفاق مؤسسي الحزب. وبعدها كلمة الرفيق صالح من الرفاق الشباب ثم كلمة الرفيق ابو عماد ايضاً اشادوا فيها بدور الحزب.

انتهت الاحتفالية بنشيد الحزب: سنمضي سنمضي الى ما نريد وطن حر وشعب سعيد. 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل