/
/
/
/

في أجواء من الفرح والسرور ، ضمت قاعة مونامور في ضاحية فيرفيلد/سدني ، إحتفال الشيوعيين وأصدقائهم بمناسبة الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس الحزب وذلك في مساء يوم السبت الموافق 30-03-2019  حيث كانت القاعة مزيّنة بالورود والشعارات والأعلام والبوسترات الجميلة .

أبتدأ الحفل بالترحيب بالضيوف والحضور من قبل عريف الحفل الرفيق قاسم عبود ودعا إلى وقفة دقيقة حداد على أرواح شهداء الحزب وشهداء الحركة الوطنية والديمقراطية وعلى أرواح ضحايا كارثة عبارّة الموصل وفجيعتها الحزينة والمؤلمة والتي وقعت بسبب الفساد الإداري والمالي الذي انتشر في عموم مؤسسات الدولة. بالإضافة الى ضحايا العمل الإرهابي الذي راح ضحيته عدد من الأبرياء في مدينة جيرجستريت – نيوزيلاند ، وقد تم الإستماع أثناء وقفة الحداد للنشيدين الوطنيين الإسترالي والعراقي.

بعدها وفي فقرة جميلة شارك فيها عدد من الرفيقات والرفاق والأصدقاء إذ دخلوا القاعة وهم يرتدون الملابس التي تمثل ازياء العراقيين الجميلة والمتنوعة تتقدمهم رفيقاتنا وزميلاتنا وهنّ يحملنّ الورود والشموع مع أغنية (عيدك مبارك رفيقي وعيدچ مبارك رفيقة)، شاركهم الجميع في الغناء والزغاريد مقدمين التحيات والتهاني مع توزيع الحلوى على الحضور الكرام.

بعد ذلك إلقيت الكلمة المشتركة لـ(الحزب الشيوعي العراقي – والشيوعي الكوردستاني -ورابطة الأنصار الشيوعيين ) إلقاها الرفيق صبحي مبارك والذي تناول فيها فقرات تأريخية من حياة الحزب وعن تضحياته الجسام في العهود السابقة وعن المنعطفات التأريخية والسياسية وخصوصاً بعد سقوط النظام السابق وصولاً إلى الحاضر والمستقبل والتأكيد على النضال في سبيل تحقيق التحولات الديمقراطية لبناء الدولة المدنية والعدالة الاجتماعية، والعمل على التغيير والإصلاح وجاء في الكلمة بأن الحزب الآن يخوض نضالاً متعدد الإتجاهات في ظروف معقدة ومركبة عالمياً وإقليمياً وداخلياً . ثمّ بدأ الحفل الفني الذي أحياه المطرب سلمان والفنان أودي  مع الدبكات المتنوعة وتفاعل الجمهور . ساهم الشاعر الشعبي جليل الهلالي بقصيدة تشيد بمناسة التأسيس  ثم أستمر الغناء من التراث الغنائي العراقي بعدها تمّ قطع كيكة الميلاد مع أغنية تليق بالمناسبة وبمشاركة الجميع وسط أجواء جميلة ومفرحة . وهكذا أستمر الحفل إلى ساعة متأخرة من الليل مع فقرات أخرى ومنها توزيع هدايا المناسبة.وفي الختام شكر عريف الحفل الحضور لمشاركتهم الرائعة في هذا الإحتفال الجميل متمنياً للجميع تحقيق الأماني ولشعبنا في الوطن الام السلام والحياة الكريمة.

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل