/
/
/
/

عقدت رابطة الجالية العراقية في المجر مؤتمرها السنوي بتاريخ 2/3/2019 تحت شعار ( الجالية العراقية في هنغاريا تستحق الأفضل ) .

أستهل المؤتمر بعزف النشيد الوطني العراقي بعد ذلك تم الترحيب من قبل عريف الحفل ستار الريحاني بممثل السفارة  العراقية في هنغاريا القنصل العام الدكتور ماهر العلواني  ،  تلاه الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والشعب ممن قدموا دمائهم الزكية من أجل سعادة الوطن وحرية الشعب وتقدمه وأزدهاره ، كذلك على أرواح الزملاء أعضاء رابطة الجالية الذين تركوا فراغاً كبيراً برحيلهم في السنين الماضية .

بعد ذلك تم أنتخاب ثلاثة أعضاء لادارة أعمال المؤتمر، ثم تليت تحايا منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المجر وبرقية ممثلية رابطة المرأة العراقية في المجر .

وقد طرح الحاضرون بجوٍ من المسؤولية والحرص على تنشيط دور الجالية العراقية في القضايا المهنية وتعزيز العلاقات الأجتماعية آراءهم ومقترحاتهم  الى جانب إحياء تراث شعبنا العراقي وحضارة ما بين النهرين العظيمة وترسيخ مبدأ الأهتمام الكامل بالمناسبات الوطنية والأجتماعية التي تعكس واقع النسيج العراقي بكل أطيافه ومذاهبه وألوانه . وتم الأتفاق على المتابعة والأهتمام بشؤون الطلبة والدارسين في المجر ومساعدتهم .

كما أقر المؤتمر بعض التعديلات على النظام الداخلي أنطلاقاً من روح الحرص على سير عمل الجالية  بشكل يتناسب مع  ترسيخ مبدأ الروح الديمقراطية وتقريب وجهات النظر في المستقبل من خلال عقد الأجتماعات الدورية واللقاءات من أجل حل الأشكالات التي قد تعترض سير العمل ،

وفي ختام أعمال المؤتمر جرى أنتخاب الهيئة الادارية الجديدة وفق التقاليد الديمقراطية التي طالما إلتزمت بها رابطة الجالية في مؤتمراتها السابقة حيث تم أنتخاب الزميل محمد الشمري رئيساً للهيئة الأدارية الجديدة والزميل جمال الأعظمي نائباً للرئيس والزميل ماهر محمد أمين سكرتيراً وعضوية كل من الآنسة ديار حسين والسيد محمد سعد .

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل