/
/
/
/

في الثالث من آب عام 2014، اجتاح تنظيم "داعش" الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي، بقتله الرجال والشباب بعمليات إعدام جماعية، واقتاد النساء والفتيات سبايا لعناصره الذين جرى اغتصابهن دون استثناء حتى للصغيرات منهن.

وبعد هذه السنوات من السبي والمعاناة، يرتكب مجرمو داعش جريمة بشعة أخرى بذبح خمسين من فتيات ونساء المكون الإيزيدي العراقي، في عملية إعدام جماعي نفذها في أماكن متفرقة بمنطقة الباغوز في الشمال السوري، وقام بها مجموعة من قيادات داعش بينهم عراقيين وسوريين وتركستانيين وشيشانىين.

الى متى يستمر المجرمون من إرهابيي داعش بقتل الناس واغتصاب النساء بدون رادع او رد او حتى استنكار من حكومتنا. هل أصبحنا مخدَرين بهذا الشكل بحيث لم تعد تؤثر علينا حتى قتل النساء بهذه الطريقة الوحشية؟ اين الموقف الحكومي والسياسي العراقي من هذه الجريمة؟

لقد كان قد تم التخطيط للقضاء على اخر معقل لداعش في سوريا قبل أشهر وكانت القوات العسكرية السورية والكردية والعراقية متأهبة لدخول المنطقة، ولكن مماطلة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وتدخلات تركيا، اجّلت هذه الهجمة لفسح المجال لمجرمي داعش للخروج من المنطقة المحاصرة، واليوم يدفع النساء الإزيديات العراقيات ثمن هذا التأخير بأرواحهن.

اننا نطالب الحكومة العراقية بإدانة ذبح النساء الإزيديات واطفالهن، والعمل لإنهاء داعش عسكريا وفكريا في العراق والمنطقة. اننا نطالب الحكومة العراقية بالعمل السريع والجاد لتحرير كل المختطفين العراقيين وخاصة من ابناء وبنات المكون الإيزيدي، وإعادة تأهيل مناطقهم وتسهيل عودتهم وتعويضهم. اننا نطالب الحكومة العراقية بحماية جميع المكونات الدينية والقومية العراقية وخاصة التي طالها داعش بإرهابه. اننا نطالب الحكومة العراقية بالخروج من مأزق المحاصصات الطائفية والاثنية المدمرة وبناء الدولة المدنية التي تحمي كل بنات وأبناء شعبها بغض النظر عن انتماءاتهم القومية او الطائفية او الدينية او الفكرية.

اننا نطلب من جماهيرنا في الحراك المدني والشعبي ان يرفعوا في تظاهراتهم هذه المطالب من أجل مستقبل أفضل لشعبنا ومكوناته.

اننا نطالب الأمم المتحدة ودولها ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان وكل الشرفاء في انحاء العالم برفع أصواتهم لإدانة هذه العملية الإرهابية، والعمل لتخليص العراق والمنطقة من عصابات داعش والمتعاونين معها.

المجد والخلود للشهيدات الإزيديات

المجد والخلود لشهيدات العراق

لن ننساكم

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

28 شباط 2019

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل