/
/
/
/

 اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاحد، العمل على اخذ الموافقات اللازمة لافتتاح مرتكز التسجيل وتهيئة الفرق الجوالة.

وذكر المكتب الاعلامي للمفوضية في بيان، ان"  المرحلة المقبلة تتطلب أخذ خطوات عملية لتنفيذ خطة الستة أشهر القادمة الموضوعة من قبل مجلس المفوضين  لاجراء انتخابات وفق المعايير الدولية خاصة بعد ما توافق جميع الاطراف المعنية على تنفيذها في حزيران المقبل".

واضافت انه" رغم المعوقات التي تعترض انجاز المهام المخطط لتنفيذها إلا ان مجلس المفوضين بدأ بتشكيل اللجان الادارية والفنية المختصة لتنظيم العمل الانتخابي واوعز الى الاداره الانتخابية لوضع نظام وإجراءات التسجيل البايومتري واجراءات توزيع بطاقة الناخب البايومترية بما يضمن زيادة اعداد الناخبين المسجلين بايومتريا".

 وتابع" حالياً يتم العمل على أخذ الموافقات اللازمة لافتتاح مراكز التسجيل وتهيئتها لاستقبال الناخبين وكذلك العمل على تهيئة الفرق الجوالة التي تقوم بالتحديث ميدانياً عبر زيارة الناخبين في الموسسات الحكومية أو في محل سكناهم بما يتوافق مع الاجراءات الموضوعة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".

 وبين ان" المفوضية تعمل على عقد لقاءات مع النخب ومنظمات المجتمع المدني لتفعيل دورها في نشر الوعي  الانتخابي وكذلك  التنسيق والتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة وتأطير العلاقات بينهما بموجب مذكرات تفاهم تخدم الاهداف الموضوعة في خطتها المرحلية للاستحقاق الانتخابي القادم".

 واشار الى ان" مجلس المفوضين يهتم كثيرا بالدور الساند للمنظمات والبعثات الدولية للمساعدة الانتخابية"، داعياً الجميع الى" تقديم الدعم لعمل المفوضية بالاعتماد على خبراتهم الدولية قي تقديم المشورة الفنية المتعلقة بالعمليات الانتخابية وتقيم عمل المفوضية".

 وواصل" كما وتولي المفوضية إهتماماً كبيراً لعقد الاجتماعات و المشاورات مع  منظمات المجتمع المدني المحلية كونهم شركاء فاعلين  لمناقشة المواضيع الملحة والنشاطات المشتركة في مجالات التطوير الديمقراطي، وحقوق المرأة، والإصلاح القانوني، وحقوق الإنسان، والتوعية الانتخابية وشؤون الحكم وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تسهم هذه المشاورات في تطوير آلية العمل لكلا الطرفين إضافةً الى وضع خطط وبرامج تثقيفية وتوعوية للناخبين".

ولفت الى ان" رئيس الادارة الانتخابية تشرف وبشكل مباشر على النشاطات الفنية والعملياتية  في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات كافة حيث بدأت بعقد اللقاءات المتوالية مع موظفي مكاتب المحافظات الانتخابية لبحث أهم الملفات المتعلقة بالعمل الفني والاداري ومناقشة خطة العمل للاشهر المتبقية من السنة وسبل تنفيذها والية تنسيق العمل في مراكز التسجيل لاستقبال الناخبين استعداداً للانتخابات".

وزاد" كما وتعمل بالتنسيق مع السادة المفوضين المكلفين بالاشراف على المكاتب الانتخابية لمراقبة وتقييم وتدقيق الأداء في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات الانتخابية كافة من أجل إتخاذ الإجراءات التصحيحية لتقويم العمل بالنسبة للفعاليات التي لا تحقق النتائج المرصودة لها حيث سيتم الاعتماد على اسلوب التقارير الدورية التي ترفع الى المسؤول الاداري الاعلى حول مستويات الأداء لمتابعتها وبالتالي وضع السياسات والمبادرات الملائمة الخاصة بتطوير العمل  وفق معايير الأداء المحددة".

 واختتم المكتب الاعلامي للمفوضية بيانه بالقول ان" مجلس المفوضين يعمل على التحقق من تتطابق أداء جميع المستويات الادارية المكلفة وموظفيها مع أعلى المعايير الادارية والفنية ، ومراقبة تنفيذها لخطط العمل المستندة إلى الأهداف الاستراتيجيه للمفوضية وفق الخطة التي وضعها مجلس المفوضين للاشهر الخمسة المتبقيه من السنة".

 

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل