/
/
/
/

بغداد اليوم – بغداد

كشف رئيس اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري، حقيقة خسارة الدولة لـ 2 مليار دولار شهرياً بسبب ازدواج الرواتب فيما أوضح قيمة رواتب محتجزي رفحاء سنوياً فضلاً عن 5 فئات أخرى.

وقال الجبوري في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) ” ان ما نشر اخيراً بشأن قيمة الرواتب المزدوجة أي قيم الراتب الثاني غير دقيق من إنه يكلف الدولة ما يزيد عن 2 مليار دولار شهريا”.

وأضاف إن ” وزير المالية علي علاوي قال بوضوح خلال اجتماعه مع اللجنة المالية ان هناك عشرات الالاف من الاشخاص يأخذون راتبين من الدولة، مثلا ان يكون موظف عقد ويأخذ راتب رعاية اجتماعية أو متقاعد وموظف بعقد في نفس الوقت وهذا غير مسموح به وفق القانون”.

ولفت الى انه ” ليست هناك اية أرقام واضحة ومعززة بالأدلة بشأن مزدوجي الرواتب من قبل الحكومة”.

وفيما يتعلق بملف الموظفين الوهميين والذين يصطلح عليهم بالفضائيين شدد الجبوري على ” وجوب ان يكون هناك رقم مالي ووظيفي لكل موظف بالدولة ليتم الوصول لمعلومات دقيقة حول الموظفين الوهميين وعددهم وكم يكلفون الدولة ان ثبت وجودهم”.

وتحدث بالأرقام عن معلومات يثار حولها الكثير من اللغط بالقول ” بالنسبة لرواتب محتجزي رفحاء فهي تكلف الدولة 400 مليار دينار سنويا اي 35 مليار سنويا اما بالنسبة لذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمتضررين من الارهاب والعمليات العسكرية والجرحى فهؤلاء تكلف رواتبهم مليار دولار شهريا وهذا ليس ازدواجا بل مستحقات مقرة بقوانين”.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل