/
/
/
/

اتهم المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني، الثلاثاء الطيران الحربي الاسرائيلي، بشن عمليات عسكرية في الأراضي العراقية.

ونقلت الميادين عن الكعبي قوله، إنه خلال 24 ساعة تواجدت في سماء العراق من 6 إلى 8 طائرات أميركية، مبيناً أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت عمليات عسكرية على الأراضي العراقية.

وأضاف أن "الأميركي يسيطر على الأجواء العراقية كما يحاول السيطرة على الأرض والقرار السياسي"، منوهاً إلى أن "الطيران الأميركي والإسرائيلي يجوب الأجواء العراقية يومياً دون إبلاغ الحكومة".

يذكر أن مصادر عراقية، مقربة من الحشد الشعبي قالت أن طائرة أميركية مسيرة، سقطت في محافظة صلاح الدين.

وأكد الكعبي أن "المقاومة ستقف إلى جانب الحكومة العراقية في مواجهة الاحتلال الأميركي وإخراجه من العراق"، مردفاً: "نستشعر الخطر بوجود الأميركيين وسيطرتهم على الأجهزة الأمنية في العراق".

ورأى الكعبي أن "من حق الشعوب الدفاع عن نفسها بوجه أي احتلال إذا كانت الحكومة غير قادرة أو متهاونة، وأن سلاح المقاومة ليس فقط بندقية بل يمثل أيضاً العقيدة في مقاومة أي محتل"، موضحاً أن "الانتهاك الأميركي للأجواء العراقية لا يوقفه إلا سلاح المقاومة".

ووجّه الكعبي رسالة "إلى الداخل لمن تبنى المشروع الاميركي أن السلاح سيبقى، وأن الاحتلال الأميركي استخدم بعض الأدوات لطمس الهوية الوطنية"، مطالباً رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بأن "يفهم أن السلاح موجود للحفاظ على الدولة العراقية وليس لتسليمه للأميركيين".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل