/
/
/
/

اعلنت وكالة بلومبيرغ الامريكية، الثلاثاء، ان اسعار النفط بدأت بالارتفاع تدريجيا مع قرار اوبك + بتخفيض الانتاج، مبينة ان العراق نفذ اقل من نصف المتفق عليه.

ووفقا للوكالة التي قالت انها "اجرت مسح فان اوبك+ نفذت حوالي ثلاثة أرباع التخفيضات التي تم التعهد بها في ايار ، لكن العراق ونيجيريا نفذتا فقط أقل من نصف التخفيضات المتفق عليها".

وقال مندوب في المنظمة إن "السعودية تفضل إبقاء القيود التي من المقرر أن تبدأ في التخفيف من تموز في مكانها لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر إضافية".

وستتوقف أي تغييرات في اتفاق أوبك + على المفاوضات بين موسكو والرياض ، حيث قالت روسيا الأسبوع الماضي إنها تريد البدء في إنهاء التخفيضات الشهر المقبل.

ونقلت بلومبيرغ نقلا عن هاوي لي الخبير الاقتصادي في أوبك + قوله إذا كان بإمكان أوبك + "الاتفاق على تمديد لثلاثة أشهر لخفض الإنتاج الحالي، فهناك احتمال حقيقي بأن السوق قد يتحول من تخمة نفطية حادة هذا الربع إلى عجز في العرض في الربع الثالث"، مضيفا ان ذلك سيساعد في دفع برنت نحو 40 دولارا للبرميل.

وفي الساعة العاشرة بتوقيت بغداد ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تحميل شهر تموز بنسبة 0.26٪ إلى 35.70 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية ، وصعد خام برنت تحميل شهر اب 1٪ إلى 38.69 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة بعد ارتفاعه 1.3٪ يوم الاثنين.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل