/
/
/
/

راديو المربد

أقام العاملون بصفة عقود في شركة توزيع كهرباء الجنوب بمحافظة البصرة صباح اليوم السبت خيم اعتصام أمام مبنى الشركة مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أشهر حسب ما ذكره احد المعتصمين للمربد.

 يشار إلى أن الموظفين العقود في عدد من تشكيلات الشركة كانوا قد نظموا تظاهرات ووقفات احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، لتتحول لاحقا إلى إضراب لتحقيق مطالبهم لتعلن بعدها أن الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب أن توجيها صدر من وزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش بصرف رواتب شهر آذار فقط للعاملين بصفة عقود (القدماء حصرا) وذلك بعد عطلة العيد ووفق سلم الرواتب القديم.

فيما أعلن المتحدث باسم اللجنة المركزية لعقود وزارة الكهرباء في المنطقة الجنوبية وائل الأسدي السبت الماضي في مؤتمر صحفي حضره مراسل المربد عن إيقاف الإضراب عن العمل في محطات الصيانة للمنطقة الجنوبية في وزارة الكهرباء لغاية السبت الموافق الـ30 من شهر آيار الجاري.

وأضاف أن المتظاهرين من الأجراء والمتعاقدين في دوائر الكهرباء يرفضون استلام أي راتب للعقود القديمة وترك الجديدة مشيرا إلى أن أنهم سيقومون بنصب سرادق اعتصام أمام كل مراكز الصيانة في عموم المناطق الجنوبية وبتعاون الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية دون أي اعتراض.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل