/
/
/
/

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة عن تمكن فرقها الرقابية في محافظة الديوانية من الكشف عن وجود كميات من الحنطة المصبوغة في أحد سايلوات محافظة الديوانية.

وقال مدير عام الدائرة محمد حنون الحمداني في بيان ، ان "الملاكات الرقابية لدائرته وأثناء قيامها بتدقيق ومتابعة سير عملية التسويق في المحافظة المذكورة تمكنت من ضبط وجود حبوب مصبوغة تم تفريغها بأحد بناكر السايلو والواردة ضمن الكمية المسوقة لأحد المسوقين والبالغة 35 ألفاً و680 طناً، حيث لم يتم الكشف عن تلك الحبوب المصبوغة في النموذج المسحوب وذلك لخلوه من الحبوب المصبوغة في نموذج التحليل المختبري".

وأضاف كما "تم كشف حبوب مصبوغة في نموذج آخر اثناء الفحص المختبري تعود لنفس المسوق {سيارة ثانية} حيث تم التحفظ على السيارتين فيما لاذ السائقان بالفرار".

وأشار الحمداني الى انه "تم التنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة وجهاز الامن الوطني لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين بقوت الشعب" مبينا ان "عمليات التدقيق والتفتيش التي تقوم بها الفرق الرقابية في بغداد والمحافظات تمكنت من رصد العديد من المخالفات ومنعت هدر المال العام وبما يؤمن تحقيق الامن الغذائي ومنع حالات التلاعب من بعض أصحاب النفوس الضعيفة وبما يخدم بلدنا العزيز

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل