/
/
/
/

رووداو - أربيل

ذكرت النائب الفائزة نوران عبد الأمير، بديلة النائب الحالي عمار الشبلي، اليوم الثلاثاء (31 آذار 2020)، أن هنالك نواباً "فضائيين" بعلم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مشيرة إلى أن رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان تعاون بشكل جاد مع خلية الأزمة للحد من انتشار وباء كورونا.

وقالت عبد الأمير في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن "فائق زيدان أصدر اجراءات قانونية رادعة مستنداً على احكام المادة 368 من قانون العقوبات بحق المخالفين لأوامر خلية الازمة"، متسائلة: "أين زيدان من المتجاوزين على الدستور والقانون؟ أين هو من هدر المال العام الممنوح للنواب الفضائيين في قبة البرلمان وبعلم الحلبوسي، بعد أن أعلنت المفوضية خطأها بعرض أسماء نواب غير فائزين قبل نحو سنتين امثال عمار الشبلي، آلا الطالباني ومحمد الكربولي".

وأبدت عبد الأمير استغرابها من "عدم اتخاذ اجراءات رادعة مماثلة لاجراءات كورونا، فكلاهما مصطلحان مختلفان، لكن يندمجان تحت مسمى واحد هو الاهمال المتعمد والتجاوز على القانون والدستور".

كما تساءلت: "أين أحكام المادة القانونية في التعاطي مع هكذا انتهاكات، والتستر على هدر المال العام تحت قبة البرلمان من قبل أعلى سلطة تشريعية رقابية".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل